عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسباب سقوط منتخب مصر للناشئين فى كأس العرب

محمد وهبة
محمد وهبة

سقط منتخب مصر للناشئين، تحت قيادة مدربه محمد وهبة، في فخ الهزيمة أمام نظيره المغربي، بالمباراة التي جمعتهما مساء الجمعة الماضي، ليودع صغار الفراعنة البطولة من الدور ربع النهائي.



 

منتخب مصر للناشئين، بطل شمال إفريقيا في النسخة الأخيرة، ودع كأس العرب في مراحل متقدمة من البطولة، بسبب بعض الأخطاء التي ارتكبها مدربه محمد وهبة، منها مجاملته لعدد من اللاعبين وضمهم على حساب آخرين كان لهم دور بارز مع المنتخب.

 

مدرب منتخب الناشئين، قرر قبل أيام من انطلاق كأس العرب، استبعاد 6 من العناصر الأساسية في تشكيلته لحساب آخرين على سبيل المجاملة، بينهم أحمد بستنجي مهاجم وادي دجلة.

 

كما استبعد وهبة، بشار أشرف لاعب الإسماعيلي ورفعت لاعب المقاولون ورباعي زد سيف وفائي، وعكاشه، وزيزو، ومحمد هيثم أحد هدافي الدوري بـ١٨ هدفًا.

 

لم يكتف محمد وهبة بذلك فحسب، بل أنه أصر على ضم محمد عبد الناصر، لاعب المقاولون العرب، رغم إصابته ليهدر فرصة ضم لاعب أكثر جاهزية لقائمة الفراعنة في فعاليات البطولة، فضلا على ضم أيمن أمير، العائد من فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، والذي يعاني من عدم الجاهزية البدنية.

 

خطايا محمد وهبة لم تكن على صعيد الاختيارات فحسب، بل أنه ارتكب خطأ جسيم خلال فعاليات البطولة، والتي منها تبديل مركز حسام عادل، من مدافع إلى مهاجم، وذلك رغم النقص الموجود في الخط الخلفي.

 

ويجمع وهبة بين وظيفته بالمنتخب ومنصبه في أكاديميات سيتي كلوب التابعة لشركة استادات، مما يصيبه بالتشتت وعدم التركيز في مشواره مع المنتخب الوطني، لذا وجب على اتحاد الكرة حسم مصيره خلال الفترة المقبلة، حفاظا على مستقبل الكرة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز