عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزراء خارجية دول مجموعة السبع يجتمعون على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

   يعتزم وزراء خارجية مجموعة السبع دول الصناعية الكبرى إجراء محادثات في وقت لاحق من الشهر الجاري في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعادة تأكيد وحدتهم ضد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفقا لما ذكرته مصادر دبلوماسية يابانية.



كما أنه من المتوقع أن يجتمع كبار الدبلوماسيين في مجموعة الرباعية المكونة من اليابان والولايات المتحدة وأستراليا والهند خلال فترة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي بدأت يوم أمس الثلاثاء ومن المقرر أن تستمر حوالي أسبوعين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية اليوم الأربعاء.

وذكرت المصادر أنه من المقرر أن يعقد أيضا في نيويورك الاجتماع الوزاري الأول لمبادرة "شركاء في المحيط الهادئ الأزرق"، وهي مبادرة تقودها الولايات المتحدة وتضم 5 دول هي الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا واليابان ونيوزيلندا، وتهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والعسكري مع دول جزر المحيط الهادئ في مواجهة واضحة للصين.

وتأتي سلسلة الاجتماعات في الوقت الذي تختبر فيه العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تضامن دول مجموعة السبع التي تطبق عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو منذ أواخر فبراير، بينما كثفت الصين أنشطتها العسكرية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يلتقي وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي مع نظيريه الأمريكي أنتوني بلينكين والكوري الجنوبي بارك جين لمناقشة التهديدات الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز