عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة التخطيط تسلم وزارة العدل 3 مراكز تكنولوجية متنقلة جديدة لخدمات للمواطنين

سلمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وزارة العدل، 3 مراكز خدمة تكنولوجية متنقلة مجهزة بالكامل؛ لتقديم خدمات مكاتب قطاع الشهر العقاري والتوثيق الثابتة، وذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية بتطوير الخدمات الحكومية ووسائل تقديمها وجهود وزارة التخطيط لتطوير تلك الخدمات وتقديمها بأفضل الطرق وبكفاءة ويسر، بالتعاون مع كافة وزارات وجهات الدولة.



 

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية - في تصريح، اليوم الخميس بهذه المناسبة - حرص الدولة على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها؛ وذلك في إطار العمل على تحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصري، بما يتوافق مع أهداف رؤية مصر 2030.

 

وأضافت السعيد، أن عدد المراكز التكنولوجية المتنقلة التي تم تسليمها لقطاع الشهر العقاري والتوثيق وصل حتى الآن 43 مركزا، تستطيع وزارة العدل تشغيلها في الأماكن المزدحمة أو المناطق النائية التي لا توجد بها مكاتب شهر عقاري وتوثيق لدعم المكاتب التقليدية وذلك باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني ووسائل التأمين اللازمة.

 

من جانبه .. قال المهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، إن هذه المراكز تم تطويرها بواسطة فريق متميز من مهندسين وفنيين من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتم التنفيذ بالتعاون مع الشركات المصرية الوطنية، مشيرا إلى أن تلك المراكز المتنقلة تتماشى مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي بهدف تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز