عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ مطروح يوجه بإنهاء الاستعدادات المبكرة لموسم الشتاء ومواجهة السيول

خالد شعيب محافظ مطروح
خالد شعيب محافظ مطروح

وجه محافظ مطروح خالد شعيب بإنهاء الاستعدادات المبكرة لموسم الشتاء ومواجهة السيول، ومراجعة كفاءة واستعداد كافة الأجهزة وجميع المعدات والاطمئنان على جاهزيتها لمواجهة أية أزمات أوطوارئ. 



وأوضح شعيب - في بيان اليوم الاستعداد المبكر لموسم الشتاء وتحقيق الاستفادة والاستغلال الأمثل لحصاد مياه الأمطار، وتفعيلًا لقرار (242) لسنة 2021 بتشكيل لجنة برئاسة رئيس كل مركز بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة؛ للمرور على كافة أعمال الحماية من مخاطر الأمطار الغزيرة والسيول، وتعظيم الاستفادة من مياه الأمطار واستخدامها في ري الزراعات وعدم تراكمها بالطرق الرئيسية.

وأضاف أن الإدارة العامة للأزمات بالمحافظة قامت بالمرور على 86 مخرًا بمدينة مرسى مطروح لمتابعة أعمال الحماية خاصة بمجرى مخرات السيول والبرابخ والشنايش، وكذلك محطات الصرف الصحي وغيرها.

وأشار إلى أن اللجنة تابعت أعمال النظافة والتطهير للمخرات والبرابخ بمركز ومدينة مرسى مطروح بداية من الكيلو (ك4) حتى الكيلو 65 بقرية رأس الحكمة مع قيام الوحدات المحلية التابعة لمركز ومدينة مرسى مطروح بكافة أعمال الصيانة والتطهير لأعمال الحماية.

وتابع أنه تم المرور على الحملة الميكانيكة التابعة لمركز ومدينة مرسى مطروح للوقوف على حالة المعدات وجاهزيتها، وتم التأكد من جاهزية السيارات والمعدات المخصصة لمجابهة الأمطار والسيول وأي حدث طارئ.

ولفت إلى أنه تم تفقد مركز الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، وتوفير أماكن الإيواء وجميع المهمات والمعدات اللازمة للوقاية من مخاطر السيول

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز