عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية الروسية تحذر الولايات المتحدة من تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

أكد القنصل العام لدولة الكويت في أربيل بإقليم كردستان العراق عثمان الداوود عمق العلاقات بين قيادة الإقليم والقيادة السياسية في دولة الكويت.



وشدد الداوود -في تصريح اليوم ووفقًا لوكالة الأنباء الكويتية- حرص دولة الكويت على تطويرها الإيجابي؛ بما يخدم مصلحة الجانبين والانتقال الى مستويات متقدمة من التعاون المشترك مؤكدًا أن دولة الكويت ملتزمة بتنفيذ تعهداتها المنبثقة عن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والذي استضافته دولة الكويت في فبراير 2018 من خلال متابعة وإشراف البعثة على المشاريع المنفذة في مختلف مناطق الإقليم والتي تقع ضمن تلك التعهدات.

وأضاف أن دولة الكويت تعمل على متابعة الجوانب الاستثمارية من خلال تشجيع المستثمر الكويتي للدخول إلى مجالات الاستثمار العديدة التي يطرحها الإقليم، والتي تمثل انعكاسًا إيجابيًا على الاستقرار والنمو والتطور الاقتصادي الذي يتمتع به الإقليم.

وكان القنصل العام الكويتي التقى -أمس- مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، وبحث معه الارتقاء بعلاقات الصداقة التي تربط إقليم كردستان بدولة الكويت.

وافتتحت القنصلية العامة لدولة الكويت -في أربيل منتصف عام 2015- وقامت إضافة إلى العمل الدبلوماسي بترجمة نهج دولة الكويت الإنساني من خلال تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين في الإقليم وباقي مدن العراق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز