عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السجن المؤبد لـ٣ متهمين بالتسبب بوفاة طفل بالمقطم وإشعال النيران بمنزله

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، بمعاقبة المتهمين "كامل.م"، وشقيقه "هاني.م"، و"صلاح.ع"، بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامهم بإشعال النيران والتسبب في وفاة طفل بالمقطم.  



 

صدر القرار برئاسة المستشار هشام عبد المجيد وعضوية المستشارين جمال ابراهيم عليوة وعادل إبراهيم الغويط.   تفاصيل من أمر الإحالة. 

وجاء في أمر إحالة المتهمين في القضية رقم 17993 لسنة 2018 جنايات المقطم، أن المتهمين"م.ع" عامل و"ك.م"، وشهرته رامي و"ه.م" و"ص.ع"، قاموا بإشعال النيران عمدا في مبنى سكني بحي المقطم، والمملوك للمجني عليه عماد محمود بأن سكبوا على باب مسكنه مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وقام بإيصال مصدر لهب به باستخدام ولاعة فاندلعت النيران بمسكنه ومحتويات المسكن ونشأ عن ذلك حريق تسبب في وفاة المجني عليه الطفل هاني عماد والذي كان متواجدا داخل المسكن وقت اشتعال النار به لوجود خلافات سابقة بين أحدهم وأهل المجني عليه.

 نص التحقيقات 

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين الباقيين اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في وضع النار عمدا بمسكن المجني عليه عماد محمود مقابل مبلغ نقدي وساعدوهم بأن امدوه بعبوة تحتوي على مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وولاعة، وأقر المتهم بارتكاب الواقعة بتحريض ومساعدة من باقي المتهمين وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن الطفل المجني عليه هاني عماد في العقد الثاني من العمر وأن وفاته حدثت بسبب حروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة بمناطق متفرقة بجسده بنسبة 30%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز