عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل المرحلة السابعة لبرنامج المنح الصغيرة التابع للأمم المتحدة

• حزم تمويلية بقيمة ٧ ملايين دولار لتمويل مشروعات التنمية المستدامة التي تقوم بها الجمعيات الأهلية



 

أكد الدكتور عماد الدين عدلي المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة أن حجم التمويل المتاح للمرحلة العملية السابعة يبلغ ٧ ملايين دولار ، ٧٣ ألفا ، ١١٩ دولارا تشمل الحزمة التمويلية الأصلية المقدمة من مرفق البيئة العالمية بإجمالي ٢ مليون دولار ، ٩٦ ألفا ، ١١٩ دولارا بالإضافة إلى التمويل الموازي الذي يخدم نفس المجتمعات المستهدفة والذي يتضمن ٣ ملايين ، ٤٧٧ ألف دولار من مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي للمرحلة الثالثة ، ٢٥٠ ألف دولار من مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة .. إضافة إلى تمويل نقدي من منظمات المجتمع المدني بقيمة ٥٠٠ ألف دولار ، وتم بقيمة ٧٥٠ الف دولار .

 

أضاف عدلي أن فريق الاستشاريين بالبرنامج يضم استشاريا دوليا يعاونه فريقا من ٣ استشاريين وطنيين في مجالات تغير المناخ والتنوع البيولوجي والنوع الاجتماعي.. وأنه تم الانتهاء من إعداد وثيقة برنامج المنح الصغيرة للمرحلة السابعة وبعد المشاورات تم اختيار ٤ أقاليم للعمل بها في هذه المرحلة تشمل إقليم القاهرة الكبرى ( القاهرة والجيزة ) وإقليم غرب الدلتا ( البحيرة و الإسكندرية ) وإقليم محافظة الفيوم وإقليم جنوب الصعيد ( قنا والأقصر) .

 

ولفت مدير البرنامج إلى أن المرحلة العملية السادسة لبرنامج المنح الصغيرة في مصر شهدت موافقة لجنة التسيير الوطنية على تمويل ٣٥ مشروعا في مجالات العمل الرئيسية بتمويل حوالي ٣ ملايين ، ١٩٠ ألف دولار.. كما أشار إلى أن البرنامج قام خلال المراحل الست السابقة بتنفيذ ٣٥٥ مشروعاً في مختلف المحافظات بحزم تمويلية تتجاوز ١٠ ملايين دولار من خلال آلية عمل البرنامج التي تعتمد على فريق مؤلف من المنسق الوطني ومساعده ولجنة التسيير الوطنية التي تضم ممثلين عن مختل الوزارات المعنية وأصحاب المصلحة المعنيين والخبراء ومنظمات المجتمع المدني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز