عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب: الشعب الأمريكي لن يسكت إذا وجه اتهام ضدي في الوثائق السرية

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنه "لا يستطيع أن يتخيل أن يتم توجيه الاتهام إليه" بشأن تعامله مع وثائق سرية أو خطة لتقديم ناخبين بديلين بعد انتخابات 2020، ولكن إذا كان كذلك، فلن يمنعه ذلك من دخول البيت الأبيض المحتمل، في عام 2024.. قال ترامب لمضيف الإذاعي هيو هيويت: لا أستطيع أن أتخيل أن يتم اتهامي.



 

وأضاف ترامب: "لا أعتقد أن شعب الولايات المتحدة سيؤيد ذلك"، "وكما تعلم، إذا حدث شيء من هذا القبيل، فلن يكون لدي أي حظر على الركض.

 

وأكد ترامب في المقابلة أنه لم يشارك في مؤامرة لطرح ناخبين بديلين في جورجيا، على الرغم من فوز الرئيس بايدن بآلاف الأصوات في الولاية ورغم أنه أصر على أن هذا المفهوم "شائع جدًا".

 

ويحقق المدعون العامون في جورجيا في المخطط وأجروا مقابلات مع أفراد من حملة ترامب مثل رودي جولياني في هذا الشأن. كما نفى الرئيس السابق مرارًا وتكرارًا ارتكاب أي مخالفات في تعامله مع الوثائق السرية بعد أن فتش مكتب التحقيقات الفيدرالي منزله في Mar-a-Lago الشهر الماضي.

 

 أجرى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي عمليات البحث بعد أشهر من العثور على عشرات الوثائق السرية في المنزل وحاول دون جدوى استعادة المواد من ترامب.

 

وأعاد ترامب تأكيد ادعائه بأنه رفع السرية عن جميع الوثائق التي احتفظ بها في منزله بعد أكثر من عام من مغادرته البيت الأبيض، على الرغم من أن الخبراء شككوا في أنه يمكن أن يفعل ذلك دون الخضوع لعملية أكثر رسمية، ولم يجادل فريق ترامب القانوني في المحكمة أنه رفع السرية عن المواد.

قال ترامب اليوم الخميس: "لا يوجد سبب يدعوهم إلى "الاتهام"، إلا إذا كانوا مرضى ومضطربين، وهو أمر ممكن دائمًا، لأنني لم أفعل شيئًا خاطئًا على الإطلاق".

قال الرئيس السابق مرارًا إنه لا يعتقد أن الرأي العام الأمريكي سيقبل توجيه الاتهام إليه، محذرًا من أنه ستكون هناك "مشاكل" إذا كان كذلك. وتساءل هيويت، أن البعض قد يفسر تعليقاته على أنها تحريض على العنف، عن نوع المشاكل التي يشير إليها، رغم أن ترامب لم يحددها. قال ترامب: "هذا ليس محرضًا، أنا فقط أقول ما هو رأيي"، "لا أعتقد أن شعب هذا البلد سوف يؤيد ذلك."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز