عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 15-09-2022 في النشرة الرياضية

ميسي في الأهلي وعقوبة لاعبي فيوتشر وميار شيف في ربع نهائي بوخاريست.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 15 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 15 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

شباب الأهلي يبتعد

أكد الناقد الرياضي محمد أبو علي، أن الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني للفريق، سيبتعد عن الاستعانة بالشباب بشكل أساسي وستقتصر مشاركتهم فقط في أضيق الحدود. وتابع أبوعلي: "هناك توجه من قبل كولر بتقليل مشاركات اللاعبين الشباب خلال الموسم القادم حيث سيتم الاعتماد عليهم في أضيق الحدود فقط، وليس بمثل كمية المباريات التي شاركوا بها مع البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق". وواصل: "التوجه يستثنى منه كل من محمد أشرف، زياد طارق ورأفت خليل، وسيكون للثلاثي دور فعال مع الفريق خلال الموسم القادم خاصة بعد التألق الكبير الذي أظهروه بالموسم الماضي بالتغلب على فريق كبير مثل المصري والاتحاد". 

ميسي في الأهلي

أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، عن انضمام مصطفى سعد، لاعب سيراميكا كليوباترا، لصفوف الأهلي لمدة خمسة مواسم قادمة.

أخبار ألعاب أخرى 

جيمس باركر يدعم يد الزمالك

تعاقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور مع الأرجنتينى جيمس باركر، لتدعيم صفوف فريق كرة اليد في النادي خلال الموسم المقبل. ووقع اللاعب على عقود الانتقال لفريق اليد بالنادي بعد الاتفاق مع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة والمشرف على ألعاب الصالات.

ترتيب مصر في بطولة العالم للمصارعة

احتلت مصر المركز السادس عشر في ترتيب الدول من حيث الميداليات ببطولة العالم التي تقام بصربيا، بعد الميدالية الفضية التي توجت بها سمر حمزة لاعبة المنتخب. وتصدرت اليابان الترتيب في المركز الأول برصيد 7 ميداليات وتليها صربيا المستضيفة في المركز الثاني برصيد 4 ميداليات. توّجت سمر حمزة، لاعبة منتخب المصارعة، بالميدالية الفضية في منافسات بطولة العالم التي تقام بصربيا، بعد الهزيمة أمام بطلة تركيا ياسمين أدار.

سباحو مصر يكتسحون بطولة العالم للزعانف بإيطاليا

اكتسح أبطال وبطلات منتخب مصر للسباحة بالزعانف للمياه المفتوحة بطولة العالم للسباحة المقامة في إيطاليا للعمومي كبار وناشئين وأساتذة خلال الفترة من ١٢ وحتى ١٧ سبتمبر الجاري. وجاءت نتائج فعاليات الرجال والبنات المصريين كالتالي: فازت سلمى رمضان بلقب أول عالم ناشئين 5 كيلو وحققت ملك شريف المركز الثاني على العالم ناشئين 5 كيلو. وحققت ندا مجدي ثاني عالم كبار في سباق 5 كيلو وحصلت غادة وردة على سادس العالم للكبار في منافسات 5 كيلو.

 

ميار شريف في ربع نهائي بوخاريست

تأهلت ميار شريف بطلة التنس المصرية إلى الدور ربع النهائي في بطولة بوخاريست للتنس من فئة 125 نقطة.  وفازت ميار شريف المصنفة 74 عالميا على النمساوية جوليا جرابر المصنفة رقم 97 عالميا بنتائج الأشواط 2-0 لتتأهل للدور ربع النهائي من البطولة. ‏وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 6-3،6-3

سلة الرجال يهزم ليتوانيا في دوري الأمم -23

حقق منتخب مصر لكرة السلة للرجال تحت 23 سنة الفوز على منتخب ليتوانيا بنتيجة 18-16، وذلك ضمن مباريات المجموعات بنهائيات دوري الأمم لكرة السلة 3×3 المقامة برومانيا في الفترة من 14 حتى 16 سبتمبر الجاري. وخسر منتخب شابات السلة تحت 23 سنة أمام نظيره فرنسا بنتيجة 11/18.

التايكوندو يعلن قائمة المشاركين في الجائزة الكبرى

أعلن اتحاد التايكوندو، برئاسة محمد مصطفى، قائمة اللاعبين المقرر مشاركتهم في منافسات بطولة الجائزة الكبرى التي ستقام بمانشستر في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل. القائمة تضم 7 لاعبين مقسمة إلى 4 أولاد و3 بنات، اللاعبون هم: أحمد وائل وزن تحت 68 ك، إياد بركات وزن تحت 68 ك، سيف عيسى وزن تحت 80 ك، أحمد راوي وزن فوق 80 ك، شهد سامي، ميسون إيهاب، بالإضافة إلى آية شحاتة.  

فاكوادي ينضم لسلة الأهلي

وصل النيجيري مايكل فاكوادي إلى القاهرة، عصر اليوم الخميس، تمهيدًا للانتظام إلى تدريبات الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة.

حضور حاملي البطاقات وأعضاء اتحاد اليد

كشف سعيد عبد المنعم رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد اقتصار حضور مباريات المحترفين للموسم الجديد المقرر انطلاقها غدا على حاملي بطاقات الاتحاد وأعضاء الأندية المشاركة فقط. 

أخبار أندية أخرى 

بابافاسيليو مديرًا فنيًا للمحلة

أعلن نادي غزل المحلة، تعيين نيكوديموس بابافاسيليو مديرًا فنيًا للفريق في الموسم الجديد، عقب رحيل مصطفى عبده المدير الفني السابق.

عقوبة رفعت وجنش

كشف الناقد الرياضي محمد أبو علي، عن قرار مجلس إدارة فيوتشر بشأن عقوبة كل من محمود جنش وأحمد رفعت لاعبي الفريق إثر المشاجرة التي دارت بين اللاعبين عقب انتهاء مباراة الفريق الإفريقية أمام نظيره بول الأوغندي ببطولة كأس الكونفدرالية. وتابع أبو على تصريحاته خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "قرر مجلس إدارة فيتوشر استبعاد الثنائي من المشاركة في التدريبات الجماعية، بجانب استبعادهم من مباريات الفريق بدءًا من مباريات العودة بفعاليات الكونفدرالية". وواصل: "ولم يكتف المجلس بالإيقاف فقط، بل قام بتوقيع غرامات مالية تعد الأكبر حتى الآن في تاريخ كرة القدم وفقًا لمصادري". وأردف: "سعيد بموقف مجلس الإدارة الحاسم فبسبب تلك المشاجرة ظهر الفريق بمشاركته الإفريقية الأولى بشكل غير مناسب ومخزٍ".

باسم مرسي يكشف سبب رحيله عن الزمالك

تحدث باسم مرسي، لاعب الإسماعيلي بعد انضمامه للدراويش بشكل رسمي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وسبب رحيله عن الزمالك. قال مرسي في تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج اللعيب: “إذا عاد بي الزمن لن أرحل عن الزمالك“. وتابع: “كنت أسعى للاحتراف، وتلقيت أكثر من عرض، لذلك طلبت الرحيل”.

الدراويش يضم الشبراوي

أنهى مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، إجراءات انتقال محمود الشبراوي صانع الألعاب بصفة رسمية قادمًا من نادي الجونة حتى نهاية موسم 2026. واجتاز اللاعب الاختبار الطبي بنجاح في ظل رغبته القوية بالانضمام لصفوف الدراويش خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

المصري يضم عمرو سعداوي

في إطار الاستعدادات للموسم القادم، وتدعيم الفريق بالصفقات الجديدة، أعلن المصري البورسعيدي عن إتمام صفقته السادسة بضم عمرو سعداوي لمدة أربع سنوات خلال فترة الانتقالات الحالية. وكتبت الصفحة الرسمية المصري البورسعيدي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أتم مجلس إدارة النادي المصري برئاسة كامل أبو علي، إجراءات التعاقد مع عمرو سعداوي مدافع فريق الجونة بعقد يمتد لأربعة مواسم اعتبارًا من الموسم الجديد 2023/2022، وحتى نهاية موسم 2026/2025، حيث قام اللاعب بالتوقيع على تعاقده مع القلعة الخضراء بعد إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بإتمام الصفقة مع إدارة فريق الجونة".

أخبار بيراميدز 

الشيبي ينضم لبيراميدز

في إطار تحركات إدارة نادي بيراميدز لدعم صفوف الفريق بأفضل العناصر استعدادا لانطلاق تحضيرات الموسم الجديد، والمشاركات المحلية والقارية، أعلن بيراميدز تعاقده مع اللاعب المغربي محمد الشيبي قادما من صفوف نادي الجيش الملكي. ووقع محمد الشيبي عقده الجديد مع نادي بيراميدز، لمدة ٣ سنوات قادمة بداية من الموسم الجاري، مع خيار التمديد لموسم إضافي رابع، ليصبح لاعبا في صفوف الفريق.

أخبار المنتخب 

ميكالي يضم أحمد عيد بدلا من محمود جهاد

قرر الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم بقيادة البرازيلي ميكالي المدير الفني استبعاد محمود جهاد وضم أحمد عيد في معسكر المنتخب الذي انطلق اليوم بالإسكندرية استعدادا لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤. جاء ذلك بعد تلقي الجهاز الطبي للمنتخب الأولمبي تقريرا طبيا من نادي فاركو حول إصابة لاعبه محمود جهاد وعدم قدرته على التواجد في المعسكر.

أخبار عالمية 

ديشامب يستدعي ديمبيلي وجيرو

ذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، اليوم الخميس، أنه تم استدعاء مهاجم برشلونة عثمان ديمبيلي ومهاجم ميلان أوليفييه جيرو، إلى تشكيلة منتخب فرنسا من قبل مدرب المنتخب ديدييه ديشامب للمشاركة في المباريات المقبلة في دوري الأمم الأوروبية ضد النمسا والدنمارك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز