عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: استهداف 9 مراكز قيادة وسقوط 400 عسكري أوكراني

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، استهداف 9 مراكز قيادة في عدة مناطق بدونيتسك، وزابوروجيا، ونيكولاييف، إلى جانب 65 وحدة مدفعية ومناطق تمركز أفراد ومعدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في 234 منطقة أخرى. 



 

وأضاف كوناشينكوف - في بيان اليوم الجمعة، "أن القوات الجوية الفضائية الروسية قصفت بأسلحة عالية الدقة نقاط انتشار لواء المشاة الميكانيكي رقم 28 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة نيكولاييف"، مشيرا إلى تم تدمير المقر الرئيسي وقاعدة التدريب لمركز منفصل للعمليات الخاصة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية في قرية "أوتشاكوف" بمنطقة نيكولاييف واستهداف نقاط الانتشار المؤقت للواء الآلي رقم 66 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قريتي "دفوريتشنايا" و"كوبيانسك" والتشكيل القومي المتطرف "كراكن" في مدينة خاركوف. 

 

وتابع: "تعرضت مواقع لواء الهجوم رقم 80 المحمول جوا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية للقصف بضربة عالية الدقة بالقرب من قرية "سيفيرسك" بدونيتسك.. منوها بأن خسائر أوكرانيا بلغت أكثر من 400 جندي بين قتيل وجريح وأكثر من 20 وحدة من المركبات المدرعة والسيارات، بجانب تدمير أكثر من 3 آلاف ذخيرة صاروخية لمدافع من عيارات مختلفة. 

 

ولفت كوناشينكوف إلى تدمير 8 مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية بالقرب من مدينة نيكولاييف وقرى "بتروفسكويه" و"بيرفومايسكويه" و"كوراخوفو" بدونيتسك، و"أوميلنيك" و"فيسيليانكا" بمنطقة زابوروجيا، بالإضافة إلى تدمير صاروخ "Osa-AKM" المضاد للطائرات بالقرب من مدينة سوليدار وإسقاط 5 طائرات مسيرة في مناطق قرى "أفدييفكا" بدونيتسك، و"تومارينو" و"ستيبوفوي" بمنطقة خيرسون.

القوات الجوية الأوكرانية تؤكد استخدام روسيا لطائرات مسيرة إيرانية

من ناحية أخرى، أكد سلاح الجو الأوكراني أن الجيش الروسي يستخدم طائرات مسيرة إيرانية الصنع في الحرب ضد أوكرانيا، مثل طائرات شاهد -136.

وقال المتحدث باسم قيادة القوات الجوية الأوكرانية، يوري إيهنات، في بيان -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم اليوم الجمعة- "أما بالنسبة لإيران، ففي الواقع، هناك معلومات تفيد بأن الجيش الروسي يتلقى ويستخدم بالفعل "طائرات بدون طيار إيرانية" لقد رأينا بالفعل إسقاط طائرة بدون طيار من طراز شاهد -136 إنها في الواقع كانت طائرة بدون طيار انتحارية. 

 

من الواضح أن هذا الهدف صعب للغاية ولذلك نحن بحاجة إلى أنظمة إضافية لإسقاط مثل هذه الأهداف". وبحسب كلماته، من المرجح أن تستخدم روسيا تعديلات أخرى على الطائرات بدون طيار إيرانية الصنع في الحرب ضد أوكرانيا وينبغي أن يكون الجانب الأوكراني مستعدًا لذلك.

وأشار إيهنات إلى أن "هذه هي التحديات الجديدة وستكون هناك استجابة مناسبة وطرق جديدة لمواجهتها". وأعرب إيهنات عن أمله في أن يزود العالم الديمقراطي أوكرانيا بأسلحة متطورة ردًا على إمداد روسيا بمثل هذه الأسلحة من إيران ودول استبدادية أخرى - على حد قوله.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز