عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

"قافلة الشباب والمناخ" تصل الأقصر ضمن الاستعداد لاستضافة مؤتمر المناخ "COP27"

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لتنمية النشء" عن وصول "قافلة الشباب والمناخ" لمركز شباب طيبة العوامية بمحافظة الأقصر، والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة، ومنظمة اليونيسيف، هيئة الأمم المتحدة، ومديرية الشباب والرياضة بالأقصر، ومبادرة srs، ضمن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، بمشاركة مجموعة من الشباب وممثلي الجهات المشاركة.



 

وتهدف القافلة إلى النهوض بالثقيف البيئي والعمل المناخي من خلال كرفان التوعية البيئية والذي يجوب محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية تسعى لتمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ. 

وبدأت فعاليات القافلة في العاشرة صباحاً بوصول القافلة لمقر شعبة نادي المناخ والبيئة بمركز شباب طيبة العوامية، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة المتنوعة، وتنفيذ حملة تشجير بزراعة شتلات مثمرة، مروراً بميدان الساعة والتقاط صوراً تذكارية مع العلم المصري.

 وتضمنت فعاليات اليوم تنفيذ ندوة علمية حول التغيرات المناخية، ودارت محاورها حول المناخ وتغيراته التي تؤثر على البيئة وتأثيرها على الفرد والمجتمع، وكيفية مواجهتها، ومجهودات مصر لتعزيز التكيف المناخي، وترشيد الاستهلاك، وزراعة المسطحات الخضراء. 

وعلى هامش اليوم تم عمل لقاء حواري مفتوح، استعرض فيه بعض الكلمات الموجزة من قبل ممثلي الجهات المشاركة، وتم استعراض مشروع لطلبة كلية الزراعة كنموذج للزراعة المائية بدون تربة وكيفية تطبيقها في مشاريع زراعية كبرى. 

واختتمت الفعاليات بتنفيذ مجموعة من الأنشطة بهدف التوعية البيئية والمناخية "كورال، مسرح عرائس، ورش فنية في الرسم"، وفي السياق ذاته تم إقامة معرض بيئي لمنتجات مؤسسات المجتمع المدني في مجال تدوير المخلفات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز