عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لضمان وجود وسائل إعلامية مستقلة

الاتحاد الأوروبي يضع قواعد أكثر صرامة لعملية دمج وسائل الإعلام

وضعت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، قواعد جديدة لضمان وجود وسائل إعلام مستقلة، بالإضافة إلى قواعد أكثر صرامة لدمج وسائل الإعلام.



 

 

وذكرت صحيفة "كاثميريني" اليونانية على موقعها الإلكتروني، أنه سيتعين على المجموعات الإعلامية التي تسعى للسيطرة على منافسين أصغر أن تتأكد من أن صفقاتها تضمن التعددية الإعلامية وتحمي استقلالية التحرير بموجب مسودة القواعد التي أعلنتها المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة.

 

ويعد قانون حرية وسائل الإعلام هو جزء من استراتيجية الاتحاد الأوروبي لمنع التدخل السياسي في المنافذ الإعلامية والتجسس على الصحفيين وضمان الإعلان الحكومي الشفاف وغير التمييزي لوسائل الإعلام.

 

وقالت فيرا جوروفا نائبة رئيس المفوضية الأوروبية - في مؤتمر صحفي - "لن تنجح الديمقراطية إلا إذا توفرت للصحفيين الوسائل والحماية اللازمة لكبح من هم في السلطة ومن يملكون السلطة، سواء كانوا فاعلين سياسيين أو اقتصاديين".

 

وأضافت الصحيفة أنه ستنطبق القواعد على المذيعين التلفزيونيين والإذاعيين وخدمات الوسائط السمعية والبصرية والمنشورات الصحفية والمنصات الكبيرة على الإنترنت ومقدمي منصات مشاركة الفيديو، مشيرة إلى أنه يجب طرح الإجراءات التي تحدد الضمانات ضد استخدام برامج التجسس ضد وسائل الإعلام والصحفيين وأسرهم، بين دول الاتحاد الأوروبي والمشرعين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز