عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يربط إمكانية لقائه مع زيلينسكي "باستعداد كييف للتفاوض"

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إنه "لعقد لقاء مع زيلينسكي، يجب أن توافق كييف على ذلك، ولكنهم يرفضون التفاوض".



 

 

وأضاف بوتين في مؤتمر صحفي بعد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في سمرقند: "أردوغان يرى أن اجتماعي مع زيلينسكي سيحقق نتيجة إيجابية".

 

 

واعتبر بوتين أن الغرب لن ينتظر انهيار روسيا.

 

 

وقال بوتين إن "الغرب كان على مدى عقود يدرس فكرة انهيار روسيا، ولاحقًا استخدام روسيا في الحرب ضد الصين".

 

 

وقال الرئيس الروسي: "لن ينتظروا ذلك، دعوهم يحلون واجباتهم على النحو الذي يرونه مناسبا".

 

 

وأضاف بوتين: "الغرب حاول إنشاء جيب مناهض لروسيا في أوكرانيا من أجل انهيار روسيا، وتم إطلاق العملية العسكرية الخاصة لمنع ذلك". وقال بوتين ردا على أسئلة الصحفيين: "لعقود من الزمان، كانت فكرة انهيار كل من الاتحاد السوفيتي وروسيا التاريخية على هذا النحو، كالبذرة تزرع باستمرار في الدول الغربية".

 

وأضاف: "حقيقة، إنهم سعوا دائمًا إلى تفكك بلدنا أمر مؤكد، والأسف الوحيد هو أنه منذ لحظة ظهرت فكرة استخدام أوكرانيا لتحقيق هذه الأهداف، الاستنتاج يطرح نفسه بشكل طبيعي، في الواقع، من أجل منع ذلك "هذا هو تطور الأحداث، وقد أطلقنا العملية العسكرية الخاصة.. هذا ما تسعى إليه بعض الدول الغربية، بقيادة الولايات المتحدة، وتسعى جاهدة من أجله - لإنشاء مثل هذا الجيب المعادي لروسيا وتهديد روسيا من هذا الاتجاه".

 

 

وأردف بوتين: "حقيقة أنهم سعوا دائمًا إلى تفكك بلدنا أمر مؤكد، والأسف الوحيد هو منذ لحظة ظهور فكرة استخدام أوكرانيا لتحقيق هذه الأهداف، الاستنتاج يطرح نفسه بشكل طبيعي، في الواقع من أجل منع تطور الأحداث، فقد أطلقنا العملية العسكرية الخاصة".

 

 

"وهذا ما تسعى إليه بعض الدول الغربية، بقيادة الولايات المتحدة جاهدة من أجله، لإنشاء مثل هذا الجيب المعادي لروسيا والتلويح به وتهديد روسيا من هذا الاتجاه".

 

 

ونوه بوتين إلى أن "خطة العملية الخاصة في أوكرانيا لا تخضع للتعديل، ويتم اتخاذ القرارات التشغيلية حسب المسار المحدد.

 

وأوضح بوتين: "الخطة لا تخضع للتعديل، هيئة الأركان العامة تتخذ قرارات عملياتية في سياق العملية، وهناك ما يعتبر مفتلحيا، ألا وهو الهدف الرئيسي المتمثل بتحرير إقليم دونباس بأكمله، ويستمر هذا العمل على الرغم من محاولات الهجوم المضاد من قبل الجيش الأوكراني".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز