عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 16-09-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية: ميار شريف تودع بوخاريست وقائمة الأهلي الإفريقية وصالح جمعة في الإسماعيلي

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 16 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 16 سبتمبر 

 

 

أخبار الأهلي 

القائمة الإفريقية للأهلي

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، قائمة الفريق التي ستشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022.

فقرات ترفيهية في مران الأهلي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم الجمعة، على ملعب "مختار التتش"؛ استعدادا لمنافسات الموسم الجديد. ويخوض الفريق مرانه على فترتين، حيث شهد المران الصباحي خوض اللاعبين تدريبات بدنية مكثفة وفقا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني مع بداية فترة الإعداد. وحرص الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر على تخصيص عدد من الفقرات الترفيهية بالكرة، قبل أن يواصل اللاعبون تنفيذ بقية فقرات المران بشكل طبيعي.

أخبار الزمالك 

قائمة الزمالك لمباراة إليكيت

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، قائمة الأبيض التي ستتوجه إلى الكاميرون، اليوم الجمعة، استعدادا لمواجهة إيليكت بطل تشاد في ذهاب الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد أحمدو أهيدجو. أكد أسامة نبيه، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن مواجهة فريق إيليكت بطل تشاد المقبلة في دوري أبطال إفريقيا بمثابة أول خطوة في حلم الأبيض نحو حصد اللقب الإفريقي. وقال المدرب العام: "الحلم يبدأ بخطوة، ونتطلع للمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال إفريقيا، والبدايات تكون مهمة جدًا، والزمالك يحترم أي منافس يواجهه". وأضاف أسامة نبيه، قائلا: "لا بد أن نستغل المعنويات المرتفعة للاعبين بعد الفوز ببطولتي الدوري والكأس لمواصلة مسيرة الانتصارات في الفترة المقبلة". وفيما يخص مواجهة بطل تشاد قال المدرب العام: "لا يوجد فريق قوي وآخر ضعيف، والمنافس تأهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالتالي هو فريق جيد ويجب أن نحترمه".

أخبار ألعاب أخرى 

21 دولة في البطولة الإفريقية لرجال الجولف

أكدت 21 دولة مشاركتها في البطولة الإفريقية لرجال الجولف المقرر إقامتها بملاعب جولف الجونة خلال الفترة من 26 وحتى 30 سبتمبر الجاري.

ميار شريف تودع بوخاريست

ودعت ميار شريف، لاعبة المنتخب الوطني للتنس، منافسات بطولة بوخاريست الدولية، المقامة حاليا في رومانيا بمشاركة عدد كبير من اللاعبات. وخسرت ميار شريف في الدور ربع النهائي أمام المصنفة 100 على العالم الرومانية ماريا زانيسكا بنتيجة (2-0).

نتائج إفريقية جيدة للملاكمة

حقق منتخب مصر للملاكمة نتائج جيدة في بطولة إفريقيا المقامة في موزمبيق والتي يشارك فيها الفراعنة بأربعة لاعبين في أوزان مختلفة. ونجح يسري رزق في التأهل إلى نهائي إفريقيا في وزن -92 كجم بعدما تفوق على بطل السنغال في مباراة نصف النهائي بعدم التكافؤ. وخسر عبد الرحمن عرابي في دور نصف النهائي لوزن -80 أمام بطل كوت ديفوار ليحصد الميدالية البرونزية واكتفى ثنائي المنتخب عمر عبد العزيز المشارك في وزن -76 كجم، ومحمد إبراهيم السلاموني المشارك في وزن 92 كجم بالميدالية البرونزية لترتفع حصيلة مصر إلى ثلاث برونزيات وفي انتظار ذهبية أو فضية خلال مواجهة يسري بالنهائي غدا.

جبر عضوا في تنفيذي الاتحاد الدولي للقوس والسهم

نجح الدكتور علاء جبر، رئيس الاتحاد المصري للقوس والسهم في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة. وحل “جبر” في هذا المنصب عقب اعتذار “جريج إيستون” والذي عمل بهذا المنصب منذ 9 أعوام تقريبًا وتحديدًا منذ عام 2013. وكان من المقرر أن يستقر “إيستون” في منصبه حتى عام 2025 لكنه قرر الاستقالة والتفرغ لعمله الخاص.

بسنت حميدة تحقق الرقم التأهيلي لبطولة العالم

نجحت بسنت حميدة، لاعبة منتخب ألعاب القوى، في تحقيق الرقم التأهيلي لبطولة العالم 2023، المقرر إقامتها بالمجر، وذلك من خلال الأرقام التي حققتها في بطولة الجمهورية. وحققت بسنت الميدالية الذهبية في سباق الـ100م حرة في بطولة الجمهورية للكبار، وتحقيق الرقم التأهيلي لبطولة ألعالم بعد التتويج بفضية وبرونزية بملتقى بيلوزنا بسويسرا.

 

رجال يد الأهلي يفوز على المعادي

فاز الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي على نظيره المعادي بنتيجة (31-23)، في الجولة الأولى من منافسات دوري المحترفين للموسم الحالي 2022-2023 وكان الشوط الأول انتهى لصالح الأهلي بنتيجة 14-13. ويذكر أن الزمالك توج بلقب كأس السوبر المحلي لكرة اليد بعد الفوز على الأهلي في الجولة الأخيرة بنتيجة (27-23).

مصر تستضيف أقوى بطولات تنس الناشئين والناشئات

وافق الاتحاد الدولي للتنس على منح مصر استضافة اقوى بطولة وأعلى مستوى للناشئين والناشئات التي تقام ضمن أجندة بطولاته السنوية، وذلك لأول مرة في تاريخ التنس المصري.

أخبار أندية أخرى 

الإسماعيلي يضم صالح جمعة وكريم عرفات

أنهى مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، بصفة رسمية إجراءات التعاقد مع صالح جمعة صانع ألعاب فريق سيراميكا كليوباترا لمدة ثلاثة مواسم مقبلة في صفقة انتقال حر. واجتاز صانع الألعاب المميز الاختبار الطبي بنجاح، ليتم حسم جميع الأمور التعاقدية في ظل رغبته بالانضمام لصفوف الدراويش، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. كما أنهى مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، إجراءات استعارة كريم عرفات الظهير الأيمن لفريق فيوتشر حتى نهاية موسم 2023/2024. يأتي ذلك في إطار سلسلة الصفقات الجديدة التي يضمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لسد احتياجاته قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد. ويعد عرفات الصفقة الـ9 للدراويش خلال الميركاتو الحالي، بعد الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي ونور الزمان الزموري وفراس شواط وحمدي النقاز، وباسم مرسي ومحمود الشبراوي وصالح جمعة.

أبو علي يجتمع بإيهاب جلال ولاعبي المصري

عقد كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي المصري، اليوم اجتماعا بالجهاز الفني للفريق الأول بقيادة إيهاب جلال، وكذلك لاعبي الفريق بحضور ياسر يحيى، عضو مجلس إدارة النادي. وخلال الاجتماع حث كامل أبو علي، لاعبي الفريق على بذل قصارى جهدهم خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الجميع داخل النادي المصري عليه أن يسعى لتحقيق طموحات جماهير بورسعيد العظيمة خاصة مع توافر كافة عناصر الاستقرار داخل القلعة الخضراء.

سيراميكا يعلن قائمته

أعلن الجهاز الفني بقيادة الكابتن أحمد سامي المدير الفني لسيراميكا كليوباترا، القائمة المحلية استعدادًا للموسم الجديد 2022/2023.

أخبار المنتخب 

فيتوريا يستدعي هشام حافظ 

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا استدعاء هشام حافظ لاعب فيوتشر والذي كان متواجدًا في صفوف المنتخب الأولمبي خلال معسكره الحالي، للانضمام إلى تدريبات المنتخب الأول، اليوم الجمعة، باستاد برج العرب بالإسكندرية، بعد التنسيق بين المنتخب الأول وكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز