عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على أبرز فعاليات وأنشطة مستقبل وطن في المحافظات اليوم الجمعة

فعاليات مستقبل وطن
فعاليات مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة في تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصري والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.



ففي محافظة شمال سيناء، نظمت أمانة شمال سيناء قافلة طبية مجانية للأهالي للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بمشاركة كبار الأطباء والاستشاريين في تخصصات (جراحة مخ وأعصاب _ باطنة - عظام)، وذلك بإشراف ورعاية أمانة الشباب، وأمانة الصحة والسكان، وأعضاء هيئة مكتب المحافظة، حيث شهدت القافلة إقبالا كبيرا من قبل أهالي شمال سيناء، والذين وجهوا الشكر والتقدير لحزب مستقبل وطن ولقياداته، لتنظيم القافلة الطبية، وكافة المبادرات والأنشطة والفعاليات التي ينظمها الحزب على أرض المحافظة.

وفي محافظة القليوبية، عقدت أمانة المرأة بمركز القناطر الخيريه، ندوة لنشر وزيادة الوعي البيئي تحت شعار "وطن أخضر"، ضمن مبادرة "اتحضر للأخضر"، والتي تهدف إلي تحقيق النمو الاقتصادي المستدام واعتماد اتجاهات الاستهلاك والإنتاج المستدامة للحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري من الأنشطة الأخرى غير المتعلقة بالطاقة.   

وفي محافظة الوادي الجديد، نظمت أمانة الحزب بمركز باريس، ندوة توعوية عن مكانة المرأة في الإسلام، حيث أشار سيد رشوان، أمين الحزب بمركز باريس، إن الحزب نظم ندوة توعوية عن مكانة المرأة في الإسلام بقرية عدن بمدينة باريس، للتأكيد على أهمية دور المرأة ، في كل المجالات، وتكريم الإسلام لها، خاصة فيما يتعلق بالشأن الاجتماعي في الحياة السياسية وما يسمى بالتنمية المستدامة، وحاضر في الندوة فضيلة الشيخ محمود يوسف مدير إدارة أوقاف باريس، والتي شهدت حضورا مكثفا من جانب فتيات وسيدات قرية عدن ومختلف القري المجاورة.

كما قامت، أمانة الحزب بمركز الداخلة، بتنظيم احتفالية كبري، لتسليم شهادات اجتياز التدريب المجاني (التحول الرقمي level1)، بمدينة موط بالداخلة،  بحضور النائب محمد علي عبد الغني عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب بالمركز، والدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، وأحمد محمد حسين مدير عام الإدارة التعليمية والسادة أمناء الأمانات النوعية بأمانة الحزب بالمركز.

كما نظمت أمانة الحزب بمركز الداخلة، قافلة طبية مجانية لأهالي قرية الشيخ مفتاح في تخصصات "الجراحة العامة والباطنة والأسنان والأطفال والجلدية"، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالداخله ومستشفى الداخله العام، حيث جرى تقديم الخدمة الطبية لـ٤٠ حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

 

وفي محافظة الشرقية، عقدت أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة ندوة تثقيفية تحت عنوان "التغيرات المناخية بين الواقع والمأمول"، والتي حاضر فيها الدكتور مجدي الحصري وكيل أول وزارة البيئة بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، شارك فيها الدكتور محمد سليم عضو مجلس الشيوخ، وأمين الحزب بالشرقية، وذلك بحضور المستشار عبد العزيز الصافي أمين التنظيم والدكتور حسن حماد أمين أمانة التدريب والتثقيف، محمد نجم أمين الشباب، والدكتورة روح الفؤاد محمد أمين الإعلام، وجميع أمناء الأمانات بالمراكز.

وتناول الدكتور "مجدي الحصري"، خلال الندوة قضايا "البعد البيئي"، مشيراً إلى نجاح مشروع محطات الصرف الصحي، وزيادة عددها داخل المحافظة إلى 30 محطة منذ بداية المشروع في 2014، مؤكداً أهمية محطة الصرف الصحي بمنطقة بحر البقر، والتي تعد أضخم محطة صرف صحي على مستوي العالم بتكلفة 25 مليار جنيه، ووقوف الدولة علي تأهيل الترع والبحيرات الشمالية وتطويرها، بما يناسب احتياجات المواطن المصري دون التأثير على البيئة، فضلا عن جهود الدولة المصرية لتقليل نسبة التلوث، والتي تصل إلى ٦٪ للحفاظ على البيئة ومواكبة تحول دول العالم للمشاريع الخضراء، وسعي الدولة المتواصل للخروج من دائرة أكثر الدول تلوثا وتأثرا بالتغيرات البيئية.

وفي محافظة الجيزة، وقعت أمانة العمال والفلاحين بالمحافظة، برئاسة النائب المهندس أحمد الشراني، بروتوكول تعاون مع شركة حراس مصر للأمن والحراسات لتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين، وذلك في إطار خطة الأمانة لعقد عدد من ملتقيات التوظيف، لتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين، حيث أشار النائب المهندس أحمد الشراني عضو مجلس الشيوخ وأمين عمال وفلاحين الحزب بمحافظة الجيزة، إنه وفقًا للبروتوكول الموقع مع شركة حراس مصر تم حصر كل الوظائف المطلوبة من قبل الشركة لعرضها أمام شباب محافظة الجيزة للالتحاق بها بحسب مؤهلاتهم، مشيرًا إلى أنه من ضمن الوظائف المطلوبة أفراد أمن إداري للمواقع بأكتوبر براتب شهري يصل إلى 3500 جنيه، وكذلك مشرفين براتب يصل لـ4500 جنيه، مع توفير مواصلات. 

 

كما تعاقدت أمانة تنظيم الحزب بالطالبية مع إحدى مراكز طب الأسنان لمنح أعضاء الحزب خصومات بنسبة 50%، مما سيساعد الكثير من المواطنين فى التخفيف عن كاهلهم، من خلال هذه الخدمة الطبية المتميزة، خاصة أن علاج الأسنان يتطلب تكاليف عالية، وتم الاتفاق على منح المركز خصم لأعضاء الحزب بقيمة 50% على الكشف و20% على التركيبات والجراحات والخدمات الأخرى لحاملي بطاقات عضوية حزب مستقبل وطن أمانة قسم الطالبية. 

وفي محافظة المنوفية، نفذت أمانة العمل الجماهيري بمنوف معرضا جديدا لمستلزمات المدارس بأسعار مخفضة بقرية شبرابلولة لمواجهة الغلاء، وشمل المعرض توفير جميع مستلزمات المدارس من أدوات مدرسية وكتابية وملابس مدارس وشنط مدارس، بتخفيضات تصل إلى ‎%‎50. 

كما نظمت أمانة منوف، حملة للتبرع بالدم تحت عنوان «نقطة دم تساوي حياة» بقرية شبشير طملاي، وذلك المساهمة في توفير أكياس دم تحسبًا  لاحتياجات المرضي، لإنقاذ حياتهم، ولدعم المنظومة الصحية بالمنوفية؛ حيث لاقت الحملة قبولا كبيرا وشارك فيها عدد كبير من شباب وسيدات ورجال القرية للتبرع بالدم.

كما قامت أمانة المرأة بالباجور، برئاسة الدكتورة ياسمين عبد الناصر، بالتعاون مع أمانة الصحة والسكان، برئاسة الدكتورة رانيا خيري، بتنظيم قافلة طبية مجانية، بقرية ميت البيضا، وذلك استمرارًا لبرنامج القوافل الطبية المجانية في الباجور.

وضمت القافلة الطبية المجانية كافة التخصصات الطبية المختلفة، وسط إقبال جماهيري ملحوظ، حيث أشادوا بمستوى القافلة، موجهين الشكر لحزب مستقبل وطن، مطالبين باستمرار تنظيم تلك القوافل لتخفيف العب عنهم.

وفي محافظة الأقصر ، نظمت أمانة المرأة بالأقصر برئاسة النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ندوة تثقيفية عن الزيادة السكانية وآثارها السلبية، وأهمية تنظيم الأسرة للسيدات، وذلك بقرية البغدادي بمدينة البياضية جنوب الأقصر. 

وتناولت الندوة التي لاقت إقبالا كبيرا من جانب سيدات وأهالي قرية البغدادي، وحاضر فيها، النائبة أماني الشعولي والدكتورة ماريان القمص أرمانيوس أخصائي النساء، وعضو أمانة المرأة بالأقصر ، اهتمام الدولة الكبير بالقضايا السكانية، فضلا عن توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية سلبية على المجتمع، والتحذير من الآثار السلبية للزيادة السكانية على جميع الجوانب من صحة وتعليم ووسائل نقل ومواصلات.

وفي محافظة الفيوم، نظمت أمانة بندر ثان الفيوم، ندوة بعنوان "التغيرات المناخية ومدر تأثيرها عالمياً ومحلياً"، والتي أقيمت تحت رعاية النائب عبد القادر الجارحي أمين المحافظة، والنائب يوسف الشاذلي أمين التنظيم، وبحضور الدكتور عمرو هيبة، عضو الأمانة للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بجامعة الدول العربية، وذلك بمقر أمانة بندر ثان برئاسة جمال دكروري، وفي حضور أمناء الأمانات النوعية والأمناء المساعدين بالمحافظة والمركز.

وتناول الندوة تعريف مفهوم التغير المناخي ومدى خطورته على توازن الظواهر البيئية.

ويأتي ذلك فى إطار الدور المجتمعى التي ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز