عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط يشارك في اجتماعات الدورة 77 بالأمم المتحدة

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

غادر القاهرة أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، متوجهاً إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى من اجتماعات الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.



   

 

 

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأنه من المنتظر أن تشهد الزيارة برنامج عمل مكثفاً للأمين العام يتضمن المشاركة في عدد من الفعاليات والاجتماعات رفيعة المستوى التي ستناقش موضوعات وقضايا ترتبط بأولويات عربية مهمة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، من بينها مؤتمر وزاري مهم حول تمويل الاونروا، وقمة بشأن تحويل التعليم، واجتماع حول حقوق الأقليات.

 

 

كما يجري ابو الغيط مقابلات مع عدد من كبار المسؤولين الدوليين، سواء من الدول أو من المنظمات الدولية، على رأسهم سكرتير عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، ورئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد العليمي، ورئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، فضلا على عدد من الوزراء  والمسؤولين العرب والأجانب رفيعي المستوى، وذلك للتباحث حول سبل تطوير التعاون بين الجامعة العربية والأطراف الدولية والاقليمية.

 

 

وأشار رشدي إلى أن الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة تكتسب اهمية خاصة هذا العام في ضوء تصاعد عدد من الأزمات الدولية والتوتر الظاهر في الأوضاع العالمية، مضيفاُ أن أبو الغيط سوف يركز في كافة نشاطاته على دفع الأولويات العربية في خضم هذه الاجواء العالمية المضطربة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز