عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور كوكبة من الفنانيين وكبار الإعلاميين..

الاحتفال بتخريج دفعة جديدة تحمل اسم شيخ الإذاعيين فهمي عمر

خلال حفل التكريم
خلال حفل التكريم

أقام المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق حفل تخريج الدفعة العاشرة والتي حملت اسم شيخ الإذاعيين فهمي عمر بحضور كوكبة من نجوم الفن والإعلام.



وفي كلمته وجه اللواء الدكتور أحمد عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، الشكر للدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على تفضله بافتتاح حفلات تخريج الطلاب. مشيدا بدور الإعلامي الكبير فهمي عمر ومسيرته الحافلة.

أوضح عبدالرحيم أن دعائم القوة الناعمة في مصر هي  الفن و الإعلام والثقافة  وهذه هي الدعائم التي جعلت مصر في فترات الستينات والسبعينيات والثمانينيات الدولة الرائدة في قارة إفريقيا، بل في المنطقة العربية كلها مؤكدا أن القوة الناعمة يمكن أن تغنينا عن الدبابة و المدفع و البندقية وغيرها من الأسلحة.

وأكد الدكتور جودة غانم، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن اختيار شيخ الإذاعيين الإعلامي فهمي عمر ليكون رمزًا لخريجي المعهد الدولي العالي للإعلام إنما ينعش ذاكرة شباب الإعلاميين، وأنه يتعين على خريجي معاهد الهندسة والحاسبات والإعلام أن يتعلموا من جيل الآباء والأجداد.

من جانبها أكدت الدكتورة سهير صالح عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق أن الأكاديمية تضع في مقدمة أهدافها  بناء الإنسان المحصن بقيم العلم و المعرفة و أخلاقيات الإعلام الحر المسؤول  وطالبت الخريجين الالتزام بقيم و أخلاقيات المهنة كل في تخصصه و أن يكونوا خير ممثل للمعهد وأن يضعوا نصب أعينهم  أن الكلمة أمانة ويجب أن يكونوا خير من يصون الأمانة.

 

وفي كلمته عبر شيخ الإذاعيين فهمي عمر عن سعادته للحفاوة والتكريم الذي كان بمثابة مفاجأة سعيدة له لتتوج أكثر من أربعين عاما من العطاء في أروقة الإذاعة المصرية.

 

وقال الدكتورطارق سعدة نقيب الإعلاميين إنه يجب على الخريجين أن يتسلحوا بأدوات العصر الإعلامية  فهناك ما يسمي بالغول  الوافد الجديد  وهو الإعلام الإلكتروني الذي يجب التدريب عليه وإتقانه لأنه هو المستقبل.

 

 

من جانبه أكد الفنان أحمد ماهر أن البحث و التدقيق شيء مهم جداً حتى تصل للشخصية المتفردة و التميز بالفعل فالنجاح صعب ولكن الحفاظ عليه أصعب.

 

أما  الفنان القدير سامح الصريطي فقد عبر عن سعادته للتواجد في حفل للخريجين يحمل اسم إعلامي قدير ، نعتز به جميعاً و نعرف قيمته و قدره  هو الإعلامي  الكبير " الخال " فهمي عمر، وطالب الخريجين بالتحلي بالمسؤولية.

 

وأوضح  الفنان عمرو رمزي أن الراحل فريد خميس كان يستوعب جيدا أهمية الاستثمار في البشر بدليل تأسيسه لهذا الصرح المتميز.

 

وعبر الفنان محمد عادل عن سعادته بالتواجد والتكريم في حفل تخرج دفعة تحمل اسم شيخ الإذاعيين فهمي عمر مطالبا الشباب بالتعلم من أساتذتنا الكبار لأننا بدون وجودهم لا نساوي شيئاً.

 

كما عبر الفنان محمود حجازي عن سعادته للتواجد والتكريم بين كوكبة من الإعلاميين في الصرح  العظيم.

 

وخلال الاحتفال الذي قدمه دكتور عادل اليمانى المستشار الإعلامي لمجموعة النساجون الشرقيون، كرمت أكاديمية الشروق الفنان أحمد ماهر والفنان سامح الصريطي والفنانيين الشباب عمرو رمزي ومحمد عادل ومحمود حجازي والسيناريست إنجي علاء .

 

حضرحفل التخرج كوكبة من أساتذة وخبراء الإعلام  من بينهم  الدكتورحسين أمين أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية والدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية والدكتورصفوت العالم أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة والدكتور حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق والكاتب الصحفي كارم محمود عضو مجلس نقابة الصحفيين الأسبق والكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور والصحفي والمعلق الرياضي أشرف محمود والسيناريست إنجي علاء والمخرج سامح الشوادي والمذيعة دينا عصمت والمذيعة ريهام رجائي والمذيعة هبة حمزة والمذيعة شيرويت شافعي والصحفي والمخرج جمال عبد الناصر والمذيع محمدعبده والمخرج أحمد عبد العليم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز