عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط: 5417 مشروعا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية حتى الآن

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن غدًا الأحد، هو موعد غلق باب التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على الموقع الإلكتروني www.sgg.eg، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المشروعات المشاركة بالمبادرة حتى أمس وصل إلى 5417 مشروعا ضمن الفئات الست للمبادرة.



وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد إن الإحصائيات اليومية لمشاركة المشروعات بالمبادرة تعكس مدى اهتمام المحافظات بالمشاركة في المسابقة. وأضافت السعيد أنه سيتم بعد غلق باب التقدم؛ البدء في مرحلة التقييم وتطبيق المعايير والشروط على المشروعات المتقدمة من كل محافظة، موضحة أنه سيكون هناك اختيار مبدئي لعدد 162 مشروعا من كل المحافظات ليتم تصفيتهم في المرحلة النهائية إلى 18 مشروعا بخلاف المشروعات الكبرى.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمبادرة في مؤتمر المناخ COP 27 الذي تستضيفه مصر في نوفمبر القادم بشرم الشيخ، على أن تستمر تلك المبادرة بعد انتهاء المؤتمر كأحد المبادرات الوطنية المهمة التي تأتي في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء في مصر.

من جانبه، أوضح السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة، أن إجمالي عدد المشروعات المتقدمة للمبادرة حتى 16 سبتمبر في فئة المشروعات الكبيرة وصل إلى 597 مشروعا، و1067 مشروعا في فئة المشروعات المتوسطة، و707 مشاريع في فئة المشروعات المحلية الصغيرة، و521 مشروعا في فئة الشركات الناشئة، بالإضافة إلى 1617 مشروعا في فئة المشروعات غير الهادفة للربح، و908 مشاريع في فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز