عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول رحلة للخارج.. "ناروهيتو" و"ماساكو" يطيران إلى لندن

ناروهيتو وماساكو
ناروهيتو وماساكو

استقل الإمبراطور الياباني ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو رحلة من الدرجة الأولى إلى لندن هذا الصباح، حيث من المتوقع أن يستقلا حافلة مع شخصيات عالمية أخرى لحضور جنازة الملكة يوم الاثنين.



 

 

 

وصل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، ورئيس وزراء أنتيغوا وبربودا، جاستون براون، إلى لندن وزاروا لانكستر هاوس يوم السبت لتوقيع كتاب تعازي للعائلة المالكة. 

 

سيتم الاحتفال بحياة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في حفل "استقبال القرن" في نهاية هذا الأسبوع قبل أن تستريح رسمياً يوم الاثنين محاطة بمن هم من النخبة العالمية -بما في ذلك الرؤساء والأباطرة والعائلات المالكة.

 

 

الإمبراطور لا يحضر جنازات لاعتقاد ثقافي عميق الجذور يعتبر الموت نجسًا

 

تقليديا، لن يحضر الإمبراطور الياباني جنازة أي شخص آخر غير والديهم بسبب اعتقاد ثقافي عميق الجذور يعتبر الموت نجسًا.

 

وتعتبر رحلته إلى بريطانيا مع الإمبراطورة -وهي الأولى منذ توليه العرش في عام 2019 -علامة على الاحترام وتسلط الضوء على الروابط التي تشكلت بين العائلتين الملكيتين خلال فترة حكم صاحبة الجلالة.

 

كشفت وثائق حكومية مسربة عن خطط لزعماء العالم للسفر بأعداد كبيرة في حافلة إلى "وستمنستر" للمشاركة في تشييع جثمان ملكة بريطانيا أليزابيث الثانية، يوم الاثنين، بدلاً من استخدام السيارات الخاصة.

 

وقلل مسؤولون بريطانيون وأمريكيون منذ ذلك الحين من احتمال أن يضطر الرئيس الأمريكي جو بايدن للسفر في حافلة إلى وسط لندن.

 ومن المتوقع أن يكون الإمبراطور ناروهيتو من بين المسافرين لحضور الجنازة على متن الحافلة. 

 

وفقًا لـ" Politico"، سيتم نقل الرجل البالغ من العمر 62 عامًا وغيره من أفراد العائلة المالكة إلى موقع تشييع الجثمان تحت إشراف صارم من وزارة الخارجية.

 

وأفاد الموقع أن ملك بلجيكا فيليب والملكة ماتيلد وملك إسبانيا فيليب والملكة ليتيتسيا وملك السويد كارل السادس عشر جوستاف والملكة سيلفيا وملك هولندا ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما سيتم وضعهم في الحافلة. وبحسب ما ورد بذلت بعض السفارات جهودًا فاشلة حتى الآن لطلب استثناءات من توجيهات وزارة الخارجية، وليس من الواضح ما إذا كانت السفارة اليابانية من بينهم.

 

ورفضت متحدثة باسم مجلس الوزراء البريطاني، التعليق على الترتيبات الخاصة بالشخصيات الفردية لكنها وافقت على أنها ستختلف حسب احتياجات القادة المختلفين. 

 

كانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن من أوائل زعماء العالم الذين قدموا احترامهم لها في لندن يوم الجمعة، بينما وصلت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة بعد ظهر يوم الخميس.

 

كما وصل رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز وأحضر معه 10 ضيوف "كل يوم" قدموا "مساهمات غير عادية لمجتمعاتهم، ويمثلون الثقافة والقيم الأسترالية".

 

ذهب مباشرة إلى جرين بارك بلندن في وقت مبكر من يوم الأحد لوضع إكليل من الزهور بين آلاف الباقات التي تم بناؤها في جميع أنحاء المدينة منذ إعلان وفاتها مساء 8 سبتمبر.

وقال ألبانيز وهو يشارك صورة في جرين بارك جنبًا إلى جنب مع زوجته جودي هايدون:  نعرب عن احترامنا لصاحبة الجلالة ''. "أتمنى أن ترقد بسلام أبدي."

"يا له من شرف أن أمثل أستراليا في جنازة الملكة، وفي وقت لاحق من هذا الصباح سألتقي برئيسة الوزراء البريطانية ليز تروس لتقديم تعازي أمتنا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز