عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تستضيف كونجرس الاتحاد الإفريقي للجمباز بمشاركة 30 دولة

رفع اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي حالة الاستعداد القصوي لاستضافة والمشاركة فى عدد من الفاعليات والمنافسات القارية والدولية خلال شهر سبتمبر الجاري.



يأتي على رأسها استضافة مصر لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي للجمباز 26 سبتمبر الجاري بمشاركة 30 رئيس اتحاد للجمباز من القارة السمراء لمناقشة العديد من الملفات الهامة التي تخص رياضة الجمباز داخل القارة الإفريقية. 

ومن المنتظر أن يشهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فاعليات افتتاح الكونجرس الإفريقي لاتحاد الجمباز  ويسعي إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز إلي نقل مقر الاتحاد الافريقي للجمباز إلى مصر بعد موافقة وزارة الشباب والرياضة.

وعلي صعيد اخر يشارك  منتخب مصر للجمباز  الفني رجال وانسات في بطولة كأس العالم للتحدي التابعة للاتحاد الدولي للجمباز والتي تستضيفها فرنسا - باريس خلال الفترة من 22 - 26 سبتمبر 2022، كما تستعد مصر لأستضافة البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك على صالة 2 بأستاد القاهرة الدولي. التي ينظمها الاتحاد المصري للجمباز في الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري.

يشارك فى البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك 8 دول، وهي: (الجزائر- بنين- الكاميرون- الرأس الأخضر- الكونغو الديمقراطية- المغرب- سيراليون و مصر  البلد المصيف ) بإجمالي عدد 70 لاعبًا و لاعبة.

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، أن مصر تبرهن دائما يوم بعد يوم على قدرتها الفائقة علي استضافة جميع الفاعليات والبطولات القارية والعربية والدولية لتوافر جميع مقومات نجاح البطولات من منشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي في وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية موخرا.‏

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز