عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 1

النشرة الرياضية: موعد وديتي النيجر وليبيريا ودونجا في بيراميدز وقرعة كأس مصر للسلة

دونجا
دونجا

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 17 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 17 سبتمبر 

 

 

أخبار الزمالك 

الاجتماع الفني لمباراة الزمالك

يعقد في الثامنة، مساء اليوم السبت، الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وإيليكت بطل تشاد المقرر لها غدا الأحد على ستاد أحمدو أهيدجو، ضمن منافسات الذهاب للدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وحضر الاجتماع الفني كل من: أحمد حسني المدير الإداري لفريق الزمالك ومصطفى ميلا مسؤول المهمات بجانب مندوب من فريق إيليكت وطاقم تحكيم المباراة.

تعقيم حافلة الزمالك

حرص الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على تعقيم الحافلة الخاصة باللاعبين وحافلة الإداريين والإعلاميين قبل التوجه لملعب أحمدو أهيدجو، لخوض التدريب الوحيد بالكاميرون، استعدادا لمواجهة إيليكت التشادي المقبلة في دوري أبطال إفريقيا. 

أخبار ألعاب أخرى 

سمر حمزة: فضية العالم لم تأت صدفة

أكدت سمر حمزة، لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة، أن الميدالية الفضية التي حققتها في بطولة العالم، التي أقيمت مؤخرا في صربيا، لم تأت صدفة. وكشف لاعبة منتخب مصر، عن أنها خاضت استعدادات قوية من أجل المشاركة في البطولة، وكان هدفها الأول والأخير هو حصد الميدالية الذهبية. وتابعت سمر: تعرضت لظروف صعبة خلال الفترة الأخيرة، وتخلى عني الكثير، وقررت الرد على الجميع من خلال إنجاز يتحقق لأول مرة في تاريخ المصارعة المصرية. وواصلت سمر تصريحاتها: هدفي حصد ميدالية في أولمبياد باريس 2024، ومازال لدي الكثير لأقدمه، وفضية بطولة العالم هي مجرد بداية لمسيرة مليئة بالنجاحات والإنجازات.

قرعة كأس مصر للسلة

أقيمت ظهر اليوم السبت مراسم قرعة دور الـ16 لبطولة كأس مصر لموسم 2022/2023 للرجال والسيدات وذلك بمقر الاتحاد المصري لكرة السلة.

تعادل مصر وليتوانيا في كأس ديفيز

تعادل منتخبنا الوطني للتنس مع نظيره ليتوانيا 1/1 في الجولة الأولى بالمباراة المقامة بينهما حاليا في ليتوانيا ضمن منافسات المجموعة العالمية الثانية لكأس ديفيز. ونجح نجم منتخب الفراعنة محمد صفوت في الفوز بمواجهته امام ايداس بوتفيلاس 6/1 و1/6 و6/2، فيما خسر لاعبنا عمرو العصراوي مباراته الصعبة أمام المصنف رقم 120 عالميا ريكاردز بيراكنيس 6/1 و6/2.

استعدادات قصوى في الجمباز

رفع اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي حالة الاستعداد القصوى لاستضافة والمشاركة في عدد من الفاعليات والمنافسات القارية والدولية خلال شهر سبتمبر الجاري.

أخبار بيراميدز 

طبيب جديد لفريق بيراميدز

كشف هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، عن تعيين الدكتور هشام مصطفى طبيبا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال المرحلة الحالية. وتولى الطبيب الجديد مهام عمله في أول تدريبات الفريق، التي جرت مساء اليوم بالملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي، في بداية الإعداد للموسم الجديد الذي يشهد مشاركات محلية وقارية مختلفة للفريق.

دونجا ينتقل لبيراميدز

أعلن نادي بيراميدز عن رايع صفقاته خلال فترة الانتقالات الصيفية، بإتمام التعاقد مع محمود عبد العاطي دونجا، لاعب الوسط، ليصبح لاعبا جديدا في صفوف نادي بيراميدز. ووقع محمود دونجا على عقود انتقاله لصفوف بيراميدز في صفقة انتقال حر، ولمدة موسمين قادمين، حيث يمتد عقده مع النادي حتى عام ٢٠٢٤.

أخبار عالمية 

برشلونة يجدد لكرويف

ذكرت شبكة فوتبول إسبنا الإسبانية اليوم السبت أن نادي برشلونة أعلن تجديد التعاقد مع جوردي كرويف لمدة عام آخر، وذلك بعد سوق انتقالات ناجح. وأوضحت الشبكة على موقعها الإلكتروني أن كرويف كان جزءا من الفريق الذي عمل على فترة انتقالات تاريخية لبرشلونة حيث حاولوا إحداث ثورة في فريقهم هذا الصيف.

إصابة مروعة لرويس

تعرض الدولي الألماني ماركو رويس نجم فريق بوروسيا دورتموند، لإصابة مروعة في الكاحل، أدت لدخول الطاقم الطبي، وخروج اللاعب فورًا من ملعب مباراة فريقه أمام شالكة، في ديربي الروو، الذي يقام حاليًا ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم موسم 2022/2023.

أخبار المنتخب 

موعد وديتي النيجر وليبيريا

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر عن موعد وديتي الفراعنة أمام النيجر وليبيريا استعدادًا لتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية.  وبحسب ما أعلن اتحاد الكرة فإن روي فيتوريا حدد السادسة مساءً موعد مباراتي مصر أمام النيجر وليبيريا باستاد الإسكندرية وبحضور جماهيري يقدر بـ٥ آلاف مشجع.

أخبار أندية أخرى 

باسم مرسي ينتظم في تدريبات الإسماعيلي

وصل باسم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي الجديد إلى مقر النادي للانتظام في تدريبات فريقه خلال فترة الإعداد الحالية استعدادًا للموسم الكروي الجديد. وكان الإسماعيلي قد أعلن في الساعات الماضية ضم مهاجم منتخب مصر حتى نهاية موسم 2025 لتدعيم خط هجومه. وحرص عمر الوحش، قائد الدراويش، على استقبال الوافد الجديد برفقه التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن للفريق الذي شارك مساء الخميس الماضي خلال التدريبات الجماعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز