عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالإنفوجراف.. 3 دول في شرق آسيا تستحوذ على 80% من الرقائق الإلكترونية

معلومات الوزراء
معلومات الوزراء

أظهر أنفوجراف أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، أن ٣ دول في شرق آسيا تستحوذ على ٨٠ % من الرقائق_الإلكترونية.



 

انفوجراف
 

 

وقال المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تمر صناعة_التكنولوجيا حول العالم بمنعطف حرج في ظل تفاقم الأوضاع الجيوسياسية والتخوف من احتمالية تكرار سيناريو الحرب بين الصين وتايوان في ظل تصاعد التوترات بين البلدين. ووفقًا لتقرير المجلس الاقتصادي، تهيمن دول آسيا علي صناعة الرقائق_الإلكترونية، حيث تستحوذ كل من تايوان والصين وكوريا الجنوبية على حوالي 80% من حجم الإنتاج العالمي. وتتفرد كل من تايوان وكوريا الجنوبية في إنتاج الرقائق فائقة السرعة وفائقة النحافة "10 نانومتر".

 

 

وفي هذا الإطار، فإن فرضية قيام نزاع بين الصين وتايوان ستلقى حتمًا بظلالها على ارتفاع أسعار الرقائق الإلكترونية، والمنتجات التي تعتمد على أشباه الموصلات، وقد يتسبب ذلك في شلل الصناعات الإلكترونية العالمية.

 

يذكر أن الصراع الروسي الأوكراني، كشف عن أزمة عالمية في الغذاء حيث تستحوذ الدولتين على تصدير ٤٠% من انتاجهما إلى العالم، بخلاف حدوث أزمة طاقة طاحنة لدى دول الاتحاد الأوروبي، الذي يعتمد على الغاز الروسي، وبخاصة ألمانيا رابع أقوى اقتصاد في العالم. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز