عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«صلاح» يُرثي الملكة إليزابيث .. وردود حادة من المصريين

محمد صلاح
محمد صلاح

حرص الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، على رثاء الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، حيث قال عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": يقوم شعب بريطانيا العظمى والعالم بتكريم وتوديع جلالة الملكة إليزابيث الثانية بشكل نهائي، إحياءً لذكرى تراثها وخدمتها التي لا تتزعزع، قلبى مع العائلة المالكة فى هذا اليوم التاريخي والعاطفي. 



 

وانهالت الردود الحادة تجاة صلاح، حيث اعتبره بعض المصريين، أنه ينعي ملكة كان لها الأثر الأكبر في قتلى كثيرين حول العالم ومنهم مصريون ومسلمون.

 

واستشهد البعض الآخر، بما فعله الشعب الإسكتلندي، بإحدى مباريات فريق سيلتك، عندما رفعت الجماهير لافتات تطالب بالتصفيق من كل الذين لا يحترمون العائلة الملكية.

 

كما استشهد آخرون، بموقف الدولي الصربي نيمانيا ماتيتش خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد وتوتنهام، في شهر أكتوبر الماضي، الذي ظهر قميصه بدون الوردة الحمراء الشهيرة التي يضعها الإنجليز في هذا التوقيت من كل عام على قمصانهم كنوع من الفخر والتذكُّر لضحايا الجيش الانجليزي.

 

وكان ماتيتش رفض هذا الشعار، لأنه لا يفخر بهذه الأفعال التي نتج عنها دمار كبير في مناطق متعددة وموت الأبرياء، كما ان إنجلترا لا تمثل له إلا مجرد ذكرى سيئة بأحداث أليمة في طفولته لما شاهده من تفجيرات الإنجليز في بلده صربيا.

 

وصرح ماتيتش في ذلك التوقيت قائلاً: كلنا نتاج للأفكار والأحداث التي تربينا عليها وشاهدناها لذا أتمنى أن تتفهم الناس موقفي الحساس من السياسة الإنجليزية.

 

وشهد اليوم الاثنين تشييع جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي وافتها المنية قبل أيام عن عمر 96 عامًا، قضت منها 70 عاما على عرش بريطانيا.

 

جدير بالذكر أن محمد صلاح، يتواجد في دبي حاليًا لقضاء عطلة قصيرة، قبل أن ينضم لمنتخب مصر الذي يخوض وديتين أمام ليبيريا ونيجيريا في فترة التوقف الدولي هذا الشهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز