عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية التونسي يشارك في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

يشارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، بتكليف من الرئيس التونسي قيس سعيد، في الجزء رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي سينعقد في نيويورك غدًا الثلاثاء وحتى 26 سبتمبر الجاري.



وذكرت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، في بيان اليوم الاثنين، أن الجرندي سيلقي كلمة تونس خلال النقاش العام لهذه الدورة التي تعقد تحت شعار "لحظة فارقة: حلول تحويلية للتحديات المتشابكة".

كما سيشارك الوزير التونسي في عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى التي ستمثل مناسبة لتعزيز التعاون متعدد الأطراف فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة، إضافة إلى التحديات المتشابكة التي تواجهها المجموعة الدولية اليوم، على غرار التغيرات المناخية وتداعيات أزمة "كوفيد 19" ومسألة الأمن الغذائي والطاقي وتبعاتها خاصة على الدول النامية والأقل نموا.

وسيلتقي الجرندي، على هامش الدورة 77، بعدد من نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية لبحث سبل التعاون الثنائي المشترك وتعزيز دور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة بما يساعد المجموعة الدولية على كسب الرهانات الدولية لبناء مستقبل أكثر استدامة وأكثر أمنا وعدلا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز