عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط يبحث مع جوتيريش الوضع الدولي وأزمات المنطقة

في إطار مشاركته في الدورة (77) للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع أنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، وبحث معا عددا من الملفات المتعلقة بالأزمات الدولية، وكذلك تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.



 

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط عبر لجوتيريش عن تقديره للدور المهم الذي قام به خلال الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة لجهة نجاحه في التوصل إلى اتفاق سمح بإخراج شحنات الحبوب الأوكرانية وتصديرها إلى الأسواق العالمية برغم ظروف الحرب، مشددا على أهمية استمرار السكرتير العام في جهوده من أجل تفادي مخاطر أزمة غذائية عالمية خطيرة خلال العام القادم. 

 

وأضاف رشدي أن أبو الغيط استمع باهتمام للعرض الذي قدمه جوتيريش حول الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ودور الأمم المتحدة في الصومال واليمن وسوريا. كما أثنى الأمين العام على التزام جوتيريش الراسخ بالقضية الفلسطينية، مشيراً في الوقت ذاته إلى ما يشعر به الفلسطينيون من إحباط كبير حيال انسداد الأفق السياسي. 

 

واتفق الطرفان على ما تمثله القضية الفلسطينية من أولوية لتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة. كما عبرا عن التزامهما بالتنسيق المستمر والعمل سويا من أجل محاولة إيجاد حلول سياسية للأزمات التي لا تزال تواجه بعض دول المنطقة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز