عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخص لقيامه بالنصب على المواطنين وآخر لتزوير مستندات للحصول على قرض من أحد البنوك

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط شخصين: أحدهما لقيامه بالنصب على المواطنين، بزعم إنهاء مصالحهم ببعض المصالح والجهات الحكومية، وآخر لقيامه بتزوير مستندات للحصول على قرض من أحد البنوك.



 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، من خلال انتحاله صفة موظف بإحدى الجهات، واستغلال تلك الصفة المزعومة في النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم إنهاء أعمالهم ومصالحهم ببعض المصالح والجهات الحكومية، من خلال إيهامهم بنفوذه المزعوم "على خلاف الحقيقة "، نظير حصوله منهم على مبالغ مالية وهدايا عينية.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف محل إقامته وأمكن ضبطه، وبحوزته الهاتف المحمول المستخدم في نشاطه الإجرامي، وبفحصه فنياً تبين أنه يحتوي على رسائل نصية ومحادثات صوتية بينه وبين ضحاياه على تطبيق "الواتس آب"، تؤكد نشاطه الإجرامي.

 

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

كما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الإسماعيلية، بالتقدم لمسؤولي أحد البنوك بمستندات طلب حصول على قرض بنكي، مرفق بها كشف حساب بنكي مزور بإسمه، منسوب صدوره لبنك آخر يفيد "على غير الحقيقة " أن تعاملاته البنكية على ذلك الحساب بالسحب والإيداع تجاوزت 5 ملايين جنيه، بهدف إظهار ملاءته المالية، بقصد إدخال الغش والتدليس على مسؤولي البنك المشار إليه للحصول على ذلك القرض.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وقيامه باصطناع كشف الحساب البنكي، عن طريق استخدام برامج التعديل والحذف والإضافة "فوتوشوب"، كما أمكن التوصل لكافة المستندات المؤيدة لصحة الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز