عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهداف خرافية وأرقام قياسية ومقارنة بصلاح أهم الأسباب

لماذا أصبح إيرلينج هالاند حديث العالم؟.. الأرقام تجيب

إيرلينج هالاند، اللاعب النرويجي، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي الجديد، بات حديث الشارع الكروي في العالم منذ بداية الموسم.



 

 

وجاءت انطلاقة اللاعب النرويجي صاحب الـ22 عامًا، مرعبة، منذ انتقاله هذا الصيف من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني ليفرض نفسه كنجم الموسم الأول حتى الآن، وقبل فترة التوقف الدولي الحالي.

 

لماذا أصبح إيرلينج هالاند حديث العالم؟ الأرقام تجيب

 

التقرير التالي يستعرض لماذا أصبح النرويجي إيرلينج هالاند حديث العالم منذ بداية الموسم.

 

الأفضل في العالم: إيرلينج هالاند

 

الداهية النرويجي هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، يعد اللاعب الأفضل في العالم هذا الموسم.

 

فعلى الرغم من أن بدايته مع مانشستر سيتي هذا الصيف بعد قدومه من ناديه الألماني بروسيا دورتموند، لم تكن جيدة على الصعيد الفردي أو الجماعي، إذ شارك هالاند في هزيمة فريقه في كأس الدرع الخيرية الإنجليزية أمام ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف؛ أظهر إيرلينج لمتابعي وعشاق ومحللي ولاعبي كرة القدم، الوحش الكامن بداخله.

 

سجل النرويجي هالاند 14 هدفًا في 9 مباريات فقط، بعد الهزيمة المخيبة في مباراة الدرع الخيرية، وحقق أرقامًا قياسية بالجملة في بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، وفي دوري أبطال أوروبا.

 

وقاد هالاند السيتي لوصافة ترتيب الدوري الإنجليزي- حتى الآن- ولتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا، لكن القادم سيكون أصعب لذلك الوحش النرويجي، الذي سيستريح بين شهري نوفمبر وديسمبر خلال إقامة كأس العالم قطر 2022، ليشحذ قوته لتدمير مرمى الخصوم.  

أرقام قياسية

 

منذ رحيل إيرلينج هالاند عن ريد بول سالزبورج في 2020، سجل 100 هدف في 99 لقاء، وهو رقم جنوني للاعب في عمر هالاند.

 

بات المهاجم النرويجي أول لاعب- في تاريخ الدوري الإنجليزي- يسجل في أول أربع مباريات متتالية في البريميرليج.

 

كما أصبح هالاند أول لاعب- في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز- يسجل في أول أربع مباريات خارج أرضه في المسابقة الإنجليزية، وذلك بعد هدفه في وولفرهامبتون بالجولة الماضية.

 

أصبح إيرلينج أسرع لاعب يكرر تسجيل “هاتريك” مرتين هذا الموسم، وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 أهداف خرافية

 

الأهداف الخيالية والرائعة- مثل هدفيه على الطائر أمام إشبيلية في الجولة الأولى من دور المجموعات بالأبطال، وأمام بوروسيا دورتموند الألماني، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث ارتفع عاليًا ووضع الكرة بقدمه اليسرى بشكل رائع- جعلت النرويجي هالاند حديث مشجعي كرة القدم في العالم أجمع.

  كما تكرر الهدف على الطاير أمام أستون فيلا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

  المقارنة مع صلاح

  أما أكثر ما جعل النرويجي هالاند حديث العالم هو المقارنة مع النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، وبالأخص في سباق "الحذاء الذهبي" للبريميرليج هذا الموسم، إذ أصبح هالاند بعيدًا وبفارق كبير في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وحال استمرار هالاند بهذا المعدل التهديفي سوف يهدد رقم محمد صلاح القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالبريميرليج، الذي حققه مو برقم 32 هدفًا خلال موسم 2017.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز