عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مصر أكتوبر": أهداف الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تتماشى مع الجمهورية الجديدة

الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر
الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

اطلاق مؤتمر الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، اليوم، بحضور الدكتور "مصطفى مدبولي"، رئيس مجلس الوزراء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وبحضور المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية تعد نقلة متميزة في هذا المجال يتماشى مع بناء الجمهورية الجديدة. 



وقال حزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة جيهان مديح في بيان صحفي: نحن كحزب مصر أكتوبر نثمن إطلاق هذه الفعاليات التي تتلاقى مع أهداف الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030. 

كما نؤكد أن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تُعد الخطوة الأولي من نوعها فى مجال الملكية الفكرية، كما أنها تأتي استكمالًا لبرنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وذلك لتحقيق الترابط والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات والحفاظ على حقوق المواطنين.

وأضاف الحزب نحن نرى أن منذ صدور قانون حماية حقوق الملكية الفكرية عام 2002 لم تطرأ عليه سوى ثلاث تعديلات أي أننا امضينا قرابة العشرين عاماً دون تغييرات على أحد أهم التشريعات في العصر الحديث، لذلك من الضروري إعادة النظر في جودة تشريعاته وإدخال تعديلات تناسب المرحلة الحالية في ظل التطور التكنولوجي والثورة الصناعية الرابعة التي يشهدها العالم. 

وعن أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية قال الحزب: إن الأهداف الأساسية له تتضمن حوكمة البنية المؤسسية لها، تهيئة البيئة التشريعية، وتوعية المواطنين بأهمية الملكية الفكرية والهدف منها، لضمان حقوقهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز