عاجل
السبت 1 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
البنك الأهلي

السفير أحمد خطابي: يجب الاعتماد على الإعلام الرقمي لمواجهة "الإرهاب"

السفير أحمد خطابي
السفير أحمد خطابي

قال السفير أحمد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، إنه يجب تفعيل الاعتماد على الاعلام الرقمي في مواجهة ظاهرة الارهاب.



 

 

وأضاف خطابي - فى كلمته خلال اجتماعات الدورة الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب - علينا حشد قدراتنا في مجالات العمل العربي بما فيها الإعلام الذي يشكل قوة دفع حقيقية لتدعيم أطر التعاون الإقليمي.

 

وبدأت منذ قليل اجتماعات الدورة الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وتتضمن الاجتماعات المقرر انعقادها على مدار 3 أيام، انعقاد الدورة العادية 15 للمكتب التنفيذي والدورة العادية 97 للجنة الدائمة للإعلام العربي.

 

ويشارك السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في هذه الاجتماعات الرفيعة، نيابة عن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، بحضور عدد من وزراء الإعلام بالدول العربية ومن يقوم مقامهم، ورؤساء وأمناء المنظمات والاتحادات الإعلامية ذات صفة مراقب التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية.

 

ومن المقرر أن تبحث الدورة، عددا من القضايا تتصدرها مواصلة الدعم الإعلامي العربي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس المحتلة، وتفعيل أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية 2022 - 2026 بما في ذلك تعاطي وسائل الإعلام خاصة منها العمومية مع الأزمات والكوارث في ضوء التجارب الوطنية مع جائحة "كورونا"، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي في الخارج ودور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وإدراج الإعلام التربوي في المنهاج الدراسي للدول الأعضاء .

 

وتتميز الدورة بوضع أنجح المقاربات التشاركية والمبادرات العملية لتطوير الإعلام العربي في سياق التحولات المتسارعة للمشهد الإعلامي والرقمي، وخاصة ما يتعلق باستكمال إرساء استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع كبريات الشركات الإعلامية "جوجل، أبل، فيسبوك، أمازون، ناتفلكس GAFAN"، وإنشاء المرصد والمنصة المدمجة، وإعداد موقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، فضلا عن وضع النظام الداخلي "لجائزة التميز الإعلامي" تقديرا وعرفانا للشخصيات والمؤسسات التي أسدت خدمات جليلة للإعلام العربي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز