عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وائل عبد العاطي: قيادة منتخب اليد للكراسي المتحركة تجربة صعبة

وائل عبد العاطى
وائل عبد العاطى

أكد وائل عبد العاطي المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة أن تلك التجربة التي يخوضها لأول مرة صعبة للغاية لكنه تعلم منها الكثير من ذوي الهمم في منتخب مصر حيث إن لديهم إرادة كبيرة وطموح لا يتوقف .



 

وحقق المنتخب الوطني، فوزًا كبيرًا ومستحقًا على نظيره المنتخب الهندي في أولى مبارياته ببطولة العالم الأولى لكرة اليد للكراسي المتحركة المقامة حاليا على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر وتستمر حتى 25 سبتمبر الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

 

وجاء فوز منتخبنا بالمباراة بنتيجة 0/2 ، بعد فوزه بالشوط الاول بنتيجة 1/12، ثم الشوط الثاني بنتيجة 1/5، وتألق خلال المباراة لاعب منتخبنا مجدي طلعت حيث أحرز 11 هدفًا، فيما سجل محمد حسب النبي ثلاثة أهداف و كل من ربيع حسني ومحمد أنور هدفًا لكل منهما.

 

 

وقال عبد العاطي في المؤتمر عقب اللقاء: "التجربة صعبة للغاية حيث إن العمل مع ذوي الهمم يختلف كثيرا عن أي تجربة سابقة ولقد توليت المهمة لثقتي في قدراتهم وتعليمهم كرة اليد بشكل جيد لكني تعلمت منهم الكثير وهو الإرادة والطموح الكبير وهي أشياء لا تشترى فهم أبطال فوق العادة وفخور بتدريبهم".

البطولة صعبة ولن نفرط في اللقب

 

وأضاف: "مهمة بطولة العالم صعبة حيث إنها النسخة الأولى بمنافسة سلوفينيا والبرازيل حيث إنهم لديهم دوري للعبة ومنتخب منذ فترة طويلة لكن نحن نخوض التجربة للمرة الأولى".

 

وتابع: "كنت لاعبا في منتخب مصر عام 1993 الذي حقق بطولة العالم للشباب للمرة الأولى ولاعبا أيضا في منتخب كرة اليد الشاطئية الذي حقق بطولة العالم عام 2004 لذلك آمل أن أحقق بطولة العالم في نسختها الأولى للكراسي المتحركة كمدير فني". 

 

وواصل: " سعداء بتحقيق الفوز في المباراة الأولى ببطولة العالم أمام الهند وإزالة الضغط على اللاعبين ورفح الروح المعنوية قبل مواجهة سلوفينيا القوية مساء اليوم في مباراة صعبة أمام منتخب مرشح للقب ويريد الفوز فقط".

 

وأتم: "كرة اليد للكراسي المتحركة تختلف كثيرا في قواعدها عن منافسات كرة اليد العادية ولكنها تتشابه كثيرا من كرة اليد الشاطئية وقد تتغير قواعد الاتحاد الدولي بعد هذه النسخة".

 

 يذكر أن منتخبنا سوف يخوض مباراته الثانية في الدور الأول في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم أمام نظيره السلوفيني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز