عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

بدء أعمال التصويت في مناطق أوكرانية للانضمام إلى روسيا

مناطق أوكرانية
مناطق أوكرانية

بدأ التصويت اليوم الجمعة، ولمدة ٥ أيام تنتهمي الثلاثاء القادم في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا على الاستفتاءات لتصبح جزءًا من روسيا.



 

 

 

 

يُنظر إلى الاستفتاءات التي تنظمها روسيا، وأدانتها أوكرانيا والغرب على نطاق واسع باعتبارها صورًا وهمية دون أي قوة قانونية، على أنها خطوة نحو ضم الأراضي من قبل روسيا.

وتجرى الانتخابات في مناطق لوهانسك وخيرسون وزابوريزهيا ودونيتسك التي تسيطر عليها روسيا جزئيا.

التصويت، الذي يسأل السكان عما إذا كانوا يريدون مناطقهم أن تكون جزءًا من روسيا، من المؤكد أن تسير في طريق موسكو.

 

ومن شأن ذلك أن يعطي روسيا ذريعة للادعاء بأن محاولات القوات الأوكرانية لاستعادة السيطرة هي هجمات على روسيا نفسها، مما يؤدي إلى تصعيد الحرب التي استمرت سبعة أشهر بشكل كبير .

تأتي الاستفتاءات في أعقاب أوامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعبئة جزئية، والتي يمكن أن تضيف حوالي 300 ألف جندي روسي إلى القتال.

 

وسيستمر الاقتراع لمدة خمسة أيام حتى يوم الثلاثاء.

 

سيجري مسؤولو الانتخابات نقل بطاقات الاقتراع إلى منازل الناس وإنشاء مراكز اقتراع مؤقتة بالقرب من المباني السكنية خلال الأيام الأربعة الأولى من الاستفتاءات ، وفقًا لمسؤولين تم تركيبهم في روسيا في المناطق المحتلة ، وأشاروا إلى أسباب تتعلق بالسلامة. سيكون يوم الثلاثاء هو اليوم الوحيد الذي ستتم فيه دعوة الناخبين للحضور إلى صناديق الاقتراع العادية.

كما فتحت صناديق الاقتراع في روسيا ، حيث يمكن للاجئين من المناطق المحتلة الإدلاء بأصواتهم.

ووصف دينيس بوشلين ، الزعيم الانفصالي للسلطات المدعومة من موسكو في منطقة دونيتسك ، الاستفتاء يوم الجمعة بأنه "معلم تاريخي".

خاطب فياتشيسلاف فولودين ، رئيس مجلس النواب الروسي ، مجلس الدوما ، المناطق المحتلة يوم الجمعة في بيان على الإنترنت ، قائلاً: "إذا قررت أن تصبح جزءًا من الاتحاد الروسي - فسوف ندعمك".

وقالت فالنتينا ماتفينكو ، رئيسة مجلس النواب الروسي ، إن سكان المناطق المحتلة كانوا يصوتون لصالح "الحياة أو الموت" في الاستفتاءات.

الإعلانات

يجرى التصويت على خلفية القتال المستمر في أوكرانيا ، حيث تتبادل القوات الروسية والأوكرانية إطلاق النار حيث يرفض الجانبان التنازل عن الأرض.

في صباح يوم الجمعة ، أفاد مسؤولون موالون لروسيا في منطقة زابوريجيه بوقوع انفجار قوي في وسط ميليتوبول ، المدينة التي احتلتها موسكو في وقت مبكر من الحرب. ولم يذكر المسؤول فلاديمير روجوف أي تفاصيل عن سبب الانفجار وما إذا كانت هناك أضرار أو إصابات.

كما اتهمت السلطات المدعومة من موسكو في منطقة دونيتسك القوات الأوكرانية بقصف مدينة دونيتسك ، عاصمة المنطقة ، ومدينة ياسينوفاتا القريبة.

وأفاد مسؤولون أوكرانيون بدورهم بوقوع جولات جديدة من القصف الروسي في مناطق متفرقة من البلاد. وقال فيتالي كيم ، حاكم منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا على الحدود مع منطقة خيرسون ، إن الانفجارات وقعت في مدينة ميكولايف في الساعات الأولى من يوم الجمعة.

الإعلانات

قال فالنتين ريزنيشنكو، حاكم منطقة دنيبروبتروفسك، إن الروس أطلقوا العنان لوابل من القصف على مدينة نيكوبول، وهي مدينة تقع على الجانب الآخر من نهر دنيبر من محطة زابوريزهيا للطاقة النووية، صباح الجمعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز