عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تايوان والتشيك توقعان 6 اتفاقيات تعاون في مجالات التكنولوجيا والتعليم والثقافة ‎‎

ارشيفية
ارشيفية

 ذكرت صحيفة"فوكس تايوان" المحلية، اليوم الجمعة، أن ممثلي من تايوان والتشيك وقعتا 6 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون ستكون بمثابة أساس للتعاون الثنائي في التكنولوجيا والتعليم والثقافة.



وأوضحت الصحيفة، عبر موقعها الإلكتروني، أنه تم التوقيع على الاتفاقيات اليوم خلال زيارة يقوم بها وفد تشيكي بقيادة رئيس لجنة مجلس الشيوخ التشيكي جيري دراهوس إلى تايبيه، ولقائه مع نائب وزير الخارجية التايواني ألكسندر يوي.

ووقع ممثل تايوان لدى جمهورية التشيك كي ليانج رادي ونظيره التشيكي ديفيد ستينكي على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموصلات والتعليم، بالإضافة لتوقيع اتفاقية بين متحف القصر الوطني في تايبيه والمتحف الوطني في براغ اتفاقية بمثابة "المتحف الشقيق". وبدوره، أكد نائب وزير الخارجية التايواني ألكسندر يوي أن اتفاقيات التعاون علامة فارقة في العلاقة بين تايوان وجمهورية التشيك، مشيرا إلى أنها ستساعد في تعزيز مرونة سلاسل التوريد الديمقراطية وترتقي بالعلاقات بين البلدين إلى آفاق جديدة.

وأوضح رئيس لجنة مجلس الشيوخ التشيكي، أن الاتفاقيات الست كانت نتيجة اجتماعات مكثفة بين وفده وممثلي مختلف المؤسسات التايوانية خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف أن هذه "التعاملات المهمة للغاية ستسهم في مزيد من التبادلات المكثفة بين جمهوريتي التشيك وتايوان".

ووصل الوفد التشيكي يوم الأحد الماضي في زيارة تستغرق 6 أيام على أن يغادر تايوان في وقت لاحق من اليوم  الجمعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز