عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء باكستان: استجابة العالم للفيضانات ببلادنا جديرة بالثناء.. ونحتاج إلى المزيد من الدعم‎‎

شهباز شريف
شهباز شريف

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الجمعة أن استجابة العالم للدمار الذي أحدثته الفيضانات في بلاده جديرة بالثناء، لكنها كانت غير كافية وظلت بعيدة كل البعد عن تلبية احتياجات البلاد.



 

 

وقال شهباز شريف - في تصريح نقلته صحيفة (دوون) الباكستانية - إن الفيضانات الكارثية التي اجتاحت باكستان مؤخرًا تسببت في نزوح أكثر من 33 مليون شخص، بالإضافة إلى مقتل 1500 آخرين، وأكدت بما لا يدع مجالا للشك أن باكستان أصبحت من بين الدول العشر الأكثر عرضة للتأثر بتغير المناخ حول العالم. وأضاف قائلا "أن الفيضانات دمرت أيضًا محاصيل زراعية، علاوة عن الإضرار بآلاف المنازل".

وأشار بشكل خاص إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى باكستان.. وقال "إن الأمين العام رأى هذه المصيبة بعينيه.. فهو رجل كرس حياته من أجل قضايا إنسانية لسنوات عديدة وأكد، بعدما زار باكستان، أنه لم ير مثل هذا الوضع المناخي في حياته".

ونوه بأن العديد من قادة العالم تحدثوا عن الدمار في باكستان، معربا عن امتنانه للغاية للرئيس الأمريكي جو بايدن لتحدثه عن محنة باكستان.. وقال "إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فعل الشيء نفسه أيضًا، كذلك ناقش العديد من القادة الآخرين الأزمة وقالوا بصراحة إن باكستان لم تكن بحاجة أبدًا إلى الدعم والمساعدة أكثر من هذا الوقت الحرج، لكنني أعتقد أن هذا الدعم يجب أن يأتي بسرعة كبيرة، لأن الوقت ينفد ونحن نسابق الزمن".

وأكد رئيس الوزراء الباكستاني أن بلاده لا تستطيع تمويل أعمال الإغاثة وإعادة التأهيل بمفردها، قائلًا: "إن خسائر فيضانات تقدر بنحو 30 مليار دولار.. وما لم يخصص العالم مليارات الدولارات للإغاثة وإعادة التأهيل وبناء بنية تحتية مرنة، فلن تعود الأمور إلى طبيعتها، كما أننا نحتاج إلى إعادة الاقتصاد إلى مساره وإعادة ملايين الأشخاص إلى منازلهم ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز