عاجل
السبت 1 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
البنك الأهلي

مشاركة إسبانية مميزة بمهرجان المسرح الدولي بالإسكندرية

تشارك الفرقة المسرحية " لا توربا" ضمن فعاليات الدورة الثانية عشرة من عمر مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي التي انطلقت مساء اليوم الجمعة، وتستمر حتى يوم ٢٩ سبتمبر الجاري.. حيث ستقدم الفرقة مسرحية "أوفيليا النباتية" التي ستُعرض في 26 من سبتمبر في تمام الساعة 8:00 مساءً في مركز الجيزويت الثقافي.



وهي مسرحية تمزج بين الرقص الحركي والأداء المسرحي وقصتها مبنية على الشخصية الأنثوية المعروفة من مسرحية "هاملت" لويليام شكسبير، من خلال رؤية درامية حديثة. وقد تم تقديم العرض الأول لها في عام 2017 في مهرجان "فاونا"  في بوينس آيرس (الأرجنتين) ليعرض بعدها في جولة في العديد من المهرجانات الدولية في إسبانيا وتشيلي والأرجنتين وكرواتيا.

 

ووفقا لبيان السفارة الاسبانية بالقاهرة، ستقيم مديرة الفرقة الفنانة الاستعراضية الاسبانية كارلوتا بيرثال ورشة عمل للتعبير الجسدي الحركي في الدراما  يومي الـ27 و الـ28 من سبتمبر في الساعة الـ 12 ظهراً في معهد ثربانتس بالإسكندرية، والتي ستركز على تطوير الحركة التعبيرية من خلال الإبداع في حوار بين الحركة والكلمة. تستهدف الورشة الأشخاص الذين لم يتلقوا تدريبًا مسبقًا، والذين لديهم اهتمام بلغة الجسد ، وكذلك المتخصصين في الفنون المسرحية. كما سيقيم مساعد المخرج الفنان الإسباني-المكسيكي ريكاردو مينا روسادو  ورشة أيضا  بعنوان "من القصة إلى المسرح" موجهة للممثلين والممثلات وسوف تنعقد يوم الـ27 من سبتمبر في الساعة الـ 2 ظهراً في معهد ثربانتس بالإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز