عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في عدد من الدول

"إيسيسكو" تبحث ترتيبات إطلاق مبادرتها "تأهيل أطفال الشوارع من خلال كرة القدم"

عقد قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماعا مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في كل من (موريتانيا وباكستان وماليزيا وجزر القمر)، لبحث ترتيبات إطلاق مبادرة المنظمة "تأهيل أطفال الشوارع من خلال كرة القدم" في هذه الدول.



 

وقالت رئيسة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بالإيسيسكو راماتا ألمامي مباي - في بيان للمنظمة، اليوم السبت "إن الإيسيسكو تهدف من خلال هذه المبادرة إلى استخدام الرياضة كأداة قوية وفعالة لتعزيز حماية الأطفال والتعليم والتأهيل وبناء السلام والمساهمة في بناء قدرات الفئات الهشة". وأشارت إلى أن بطولات كرة القدم والدورات التدريبية والأنشطة والألعاب البدنية، تساهم بشكل كبير في الاندماج والتماسك الاجتماعي ومكافحة العنف وتعزيز التسامح وخلق مساحات آمنة لأطفال الشوارع.

 

وأوضح البيان أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على أن هذه المبادرة تعد فرصة لدعم أطفال الشوارع، الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و17 عاما من خلال كرة القدم، وغرس قيم القيادة والمهارات الاجتماعية من أجل تحفيز الأطفال وإلهامهم والمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر إشراقا.

 

وقد شارك في الاجتماع عن الدول المستفيدة كل من: محمد ولد سيدي عبد الله أمين عام اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والعلوم والثقافة، وسيد جنيد أخلاق أمين عام اللجنة الوطنية الباكستانية لليونسكو والإيسيسكو، وهيزرول بن علي ومحمد نظيف بن محمد نور من وزارة التربية والتعليم الماليزية، ومحمد بن علي مندوب الإيسيسكو في جزر القمر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز