عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بتقديم الدعم الفني للمشروعات العملاقة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتقديم الدعم الفني للمشروعات العملاقة، والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي.



جاء ذلك خلال زيارة وزير الزراعة، يرافقه وفد من قيادات الوزارة، اليوم السبت، لمشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة بمنطقة الضبعة.

وأشار القصير إلى أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والمشروع في كافة المجالات الأنشطة الزراعية وخاصة إنتاج التقاوي، وكذلك الثروة الحيوانية، كما تستهدف الزيارة متابعة الاستعداد لزراعة المحاصيل الشتوية القمح والبنجر والبطاطس.

وأوضح أن مشروع مستقبل بالضبعة يعد واحدا من أهم المشروعات القومية التي تنجزها حاليا الدولة المصرية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية، حيث يسهم المشروع بشكل كبير في الزراعات الاستراتيجية ويعد قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعظيم فرص الإنتاج وتوفير منتجات زراعية بجودة عالية وأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد وتوفير النقد الأجنبي، وكذلك توفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير مباشرة.

ووجه السيد القصير، قيادات وزارة الزراعة تقديم كافة أوجه الدعم الفني للمشروع.

ومن جهته، أشاد بهاء الغنام مدير المشروع بالتعاون المثمر مع وزارة الزراعة، وقال إن إجمالي مساحة مشروع مستقبل مصر حوالي مليون و50 ألف فدان، حيث تم زراعة 350 ألف فدان كمرحلة أولى، والتي افتتحها الرئيس السيسي، وجاري العمل في المرحلتين الثانية والثالثة بمساحة حوالي 700 ألف فدان.

وأضاف أن مشروع مستقبل يعد نموذجا للمشروعات الزراعية المتكاملة ويستخدم أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والري والحصاد.

وخلال الزيارة، قام وزير الزراعة ومدير المشروع يرافقهما قيادات الوزارة بجولة تفقدية للمشروع وحضور الحصاد الآلي لحقول إكثار الفول الصويا والذي يتم لأول بالميكنة الحديثة، وكذلك حضور حصاد سيلاج محصول الذرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز