عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة قناة السويس تشارك بمنتدى الجامعات المصرية حول التغيرات المناخية

شاركت جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة  بفاعليات منتدى الجامعات الحكومية المصرية لمواجهة التغيرات المناخية  برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي استضافته جامعة السويس، ويستمر خلال الفترة من ٢٢ حتى ٢٣سبتمبر الجاري.



وأكد رئيس الجامعة أن المنتدى يأتي في إطار التوجه العالمي للاهتمام بالتغيرات المناخية وتحدياتها، وفي ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ التي تشمل الاهتمام بكل محاور التنمية المستدامة، وعلى رأسها مواجهة الآثار المترتبة على التغير المناخي، لافتاً إلى أن مصر بصدد استضافة مؤتمر الأطراف الـ٢٧ للتغيرات المناخية الذي سيُعقد بمدينة شرم الشيخ.

وتابع "مندور" أن الجامعة تُولي اهتماماً كبيراً لقضية التنمية المستدامة والتغيرات المناخية ، وذلك بتنظيم العديد من المؤتمرات، وعمل الدراسات والأنشطة للتوعية بالقضايا المجتمعية الراهنة ونشر الوعي البيئي، والتركيز على أهمية الربط بين البحث العلمي بقضايا التنمية المستدامة والتغيرات المناخية.

رافق رئيس الجامعة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والذي أوضح أن الجامعة تشارك بالعديد من الأبحاث العلمية المرتبطة بقضية التغيرات المناخية ،إيماناُ من دور الجامعة حول إيجاد آليات وحلول علمية لمعالجة التغيرات المناخية والحد من آثارها السلبية.

عقد المنتدى بإشراف المجلس الأعلى للجامعات بأمانة الدكتور  محمد لطيف، وبحضور الدكتور  ياسر رفعت نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والسفير هشام بدر المُنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ورئيس اللجنة التنظيمية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسادة رؤساء الجامعات، ولفيف من القيادات الأكاديمية وممثلي عدد من الجهات المعنية بملف التغيرات المُناخية. وعلى هامش المنتدى، شاركت  جامعة قناة السويس بمعرض يحتوي على نماذج المشروعات التطبيقية المُرتبطة بمحاور التغيرات المُناخية من خلال عرض بوسترات الباحثين بالجامعة والمرتبطة بالتغيرات المُناخية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز