عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل رسالة طلاب الكويت الدارسين في مصر إلى وزير التعليم العالي الكويتي

يوسف محمد السالم نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الدراسات العليا
يوسف محمد السالم نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الدراسات العليا

يجدد طلاب الكويت الدارسون في مصر، مناشدتهم لوزير التعليم العالي الكويتي بضرورة تجميد قرار لغاء بعض التخصصات الطبية، ومن بينها تخصصات أمراض طب الأسنان.



وأكد الطلاب أن مصر تعد الحاضنة الكبرى للطلاب العرب، خاصة الكويتيين بالإضافة إلى التخصصات بالجامعات المصرية مصنفة عالميًا.

ومن جانبه، أكد يوسف محمد السالم نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الدراسات العليا بمصر انه يتمنى أن يصدر وزير التعليم العالي قرارا بإلغاء وقف اعتماد تخصصات من الجامعات المصرية الحكومية مثل عين شمس والأزهر والإسكندرية.

كما ناشد السالم بضرورة إعادة النظر في القرار الوزاري حول توقف دراسة تخصص طب الأسنان في مصر، خاصة جامعة الإسكندرية والتي تعتبر من أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان بالإضافة إلى بعض الدول العربية، التي انتهجت هذا النهج، مؤكدا أن ديوان الخدمة المدنية، والذي يرصد الاحتياجات الفعلية لسوق العمل والتخصصات وتتضمن تخصص طب الأسنان، حيث ثبت انه يوجد نقص شديد في هذا المجال.  وقال نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الدراسات العليا بمصر إن عدد خريجي طلاب الكويت يبلغ 48 ألف طالب سنويا وأن جامعة الكويت لا تستوعب هذا الكم الهائل لذا يفضل الطلاب التعليم بالدولة العربية الشقيقة مصر نظرا لتقارب العادات والتقاليد. وأكد نائب رئيس اتحاد طلاب الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الدراسات العليا بمصر أن هناك سببا رئيسا أيضًا هو أن الجامعات المصرية تحظى بتصنيف عالمي أقوى من جامعة الكويت، مختتما حديثه بضرورة إعادة النظر في الاعتراف بمختلف التخصصات في الجامعات المصرية المعروفة التي تحظى بتقييم عالٍ.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز