عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تعين نائبا جديدا لوزير الدفاع..و"بوتين" يشدد العقوبات على الجرائم

ميخائيل ميزينتسيف
ميخائيل ميزينتسيف

ذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان نشر اليوم السبت أن روسيا استبدلت نائب وزير دفاعها بتعيين العقيد ميخائيل ميزينتسيف فى المنصب. 



 

وذكر البيان أن "العقيد ميخائيل ميزينتسيف تم تعيينه في منصب نائب وزير الدفاع في الاتحاد الروسي، المسؤول عن الإمداد والتموين والشؤون اللوجستية للقوات المسلحة". 

 

وجاء في البيان أن ميزينتسيف سيحل محل الجنرال ديمتري بولجاكوف الذي أعفي من منصبه بسبب انتقاله إلى وظيفة أخرى. 

 

من جانبه، قال الجيش الأوكراني إن ميزينتسيف قاد حصار مدينة ماريوبول الساحلية بشرق أوكرانيا. 

كما ترأس ميزينتسيف سابقًا مركز إدارة الدفاع الوطني الروسي وترأس "مقر التنسيق المشترك الروسي للاستجابة الإنسانية في أوكرانيا"، وفقًا لوكالة الأنباء الحكومية تاس.

 

 

وُلد ميزينتسيف عام 1962 وتخرج في أكاديمية كالينين سوفوروف العسكرية عام 1980، وفقًا لتاس.

 

وتم تعيينه رئيسًا لمركز إدارة الدفاع الوطني الروسي في ديسمبر 2014، وفقًا لـ "TASS".

 

بوتين يوقع تعديلات تشدد العقوبة على الجرائم أثناء التعبئة

 

 

من ناحية أخرى، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على العديد من التعديلات على القانون الجنائي للبلاد اليوم ، مما يجعل العقوبات في زمن الحرب على جرائم مختلفة أكثر صرامة.

 

 

بموجب التعديلات ، التي نُشرت اليوم السبت على البوابة القانونية للحكومة ، فإن جرائم مثل رفض اتباع أوامر ضابط كبير أثناء الحرب أو أثناء نزاع مسلح أو عمليات قتالية - أو رفض المشاركة في العمليات العسكرية أو القتالية خلال هذه الأوقات - قد تؤدي إلى أحكام بالسجن تصل إلى 10 سنوات.

 

 

وبحسب بيان للكرملين حول التعديلات: "ينص القانون الفيدرالي أيضًا على المسؤولية الجنائية للأفراد العسكريين في حالة الاستسلام الطوعي ، فضلاً عن المسؤولية الجنائية عن النهب أثناء الأحكام العرفية ، أو في زمن الحرب أو في ظروف النزاع المسلح أو العمليات القتالية".  وقال بيان الكرملين إن عقوبة المحكوم عليهم بالسجن لارتكابهم جرائم خطيرة بشكل خاص يمكن الآن استبدالها بالعمل القسري أو نوع آخر أخف من العقوبة بعد قضاء ما لا يقل عن ثلثي عقوبة السجن. 

 

 

كما وقع الرئيس الروسي على قانون يعاقب على مخالفة شروط عقد الدولة في مجال دفاع الدولة ، خاصة إذا تسببت هذه المخالفة في إلحاق الضرر بالدولة بما لا يقل عن 5٪ من سعر العقد وعلى الأقل. 5 ملايين روبل، وكذلك عدم الوفاء بالعقد. 

 

 

وجاء في بيان الكرملين أن الإعفاء من العقوبة ممكن "إذا تم القضاء على الانتهاكات طواعية".

بعض السياق : في أعقاب الهجوم المضاد الناجح لأوكرانيا هذا الشهر ، اتخذ بوتين والسلطات الروسية سلسلة من الخطوات لتعزيز جيش البلاد وتضييق الخناق على المعارضة في الداخل.

 

وتم استدعاء حوالي 300 ألف من جنود الاحتياط للخدمة العسكرية في إطار ما أطلق عليه بوتين "تعبئة جزئية".

تم اعتقال ما يقرب من 1500 من المتظاهرين المناهضين للحرب في مدن في جميع أنحاء روسيا منذ الإعلان ، وتم تجنيد البعض بشكل مباشر في الجيش ، وفقًا لمجموعة مراقبة. عقوبة رفض التجنيد في روسيا هي الآن 15 عاما في السجن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز