عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير تحكيمي: القائمة الدولية للحكام عليها الكثير من المشكلات

محمود سعد
محمود سعد

وجه الكابتن محمود سعد، الخبير التحكيمي الشكر لوزير الرياضة، أشرف صبحي، على قراره بفتح مستشفيات الطب الرياضي في طنطا والقاهرة لجميع حكام الدرجة الأولى والثانية والثالثة، مشيرًا إلى أن الكشف الطبي في مستشفى الطب الرياضي يختلف تمامًا عن أي منطقة أخرى. 



 

وأضاف "سعد"، خلال حواره مع الإعلامي عبد الناصر زيدان، ببرنامج "كورة بلدنا"، المذاع على فضائية "الشمس"، أن القائمة الدولية للحكام عليها الكثير من المشاكل، مشيرًا إلى أن القائمة الدولية لحكام مصر معروفة بالاسم، سواء أسماء الحكام الدوليين أو لـ7 حكام المساعدين.

 

ولفت إلى أن هناك شروطا للترشح للقائمة الدولية لحكام الساحة وتتمثل في: أن يحكم الحكم المرشح 10 مباريات في المستوى الأعلى في آخر موسم، وهذا يشمل الدوري العام، وكأس مصر، ومباريات كأس النخبة الخاصة برابطة الأندية.

 

وأشار إلى أن شروط حكام الفار من الاتحاد الدولي تتمثل في المشاركة في 15 مباراة في آخر موسمين، مضيفًا أن قائمة العام الماضي كانت تشمل الكابتن محمود عاشور، والكابتن محمود أبو الرجال الذي احتل مكانين في القائمة الدولية، ومكانا في قائمة المساعدين، ومكانا في قائمة الفار.

 

ولفت الخبير التحكيمي، إلى أن أكثر حكم لعب مباريات "فار" حكم يسمى وائل فرحان من الإسماعلية، وهو الأول في الدخول إلى القائمة الدولية في الفار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز