عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحبس لمدة سنة وكفالة ألفي جنيه للفنان مصطفى هريدي

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنح الشيخ زايد اليوم الأحد بالحبس لمدة سنة وكفالة ألفي جنيه على الفنان مصطفى هريدي، على خلفية اتهامه بإصابة 4 أشخاص عن طريق الخطأ، بعدما صدمهم بسيارته، وغرمته مبلغ 5 آلاف جنيه تعويضا مدنيا.  



 

استمعت المحكمة بجلستها السابقة إلى مرافعة شعبان سعيد دفاع الفنان مصطفى هريدي، الذي دفع بخلو الأوراق من أي دليل فني آخر بخلاف أقوال المجني عليهم، تثبت أن المتهم كان يسير بسرعة تتجاوز السرعة المسموح بها على هذا الطريق.

 

كما دفع المحامي شعبان سعيد بأن الأوراق خلت من وجود مخالفة رصدها الرادار الموجود على المحور، وهو من الطرق المميزة التي يقوم فيها الرادار بتصوير السيارات المخالفة.

 

وأضاف الدفاع أن المتهم حالته كانت لا تسمح باستجوابه في هذا الأمر، خاصة أنه كان في غير وعيه بسبب الحادث.

 

وقدم الدفاع حافظة مستندات اشتملت على صور رسمية من تقارير فنية تثبت أن المتهم لا يزال يعالج حتى اليوم من إصاباته البالغة وكذلك صور فوتوغرافية للمتهم تثبت أنه كان هناك إصابات.

 

وأضاف الدفاع قائلا بأن الجميع استقر على أن الحادث مفاجئ بسبب توقف سيارة المجني عليهم، لا يوجد دليل على أن السيارة تسير بسرعة مبالغ فيها.

 

واختتم الدفاع مرافعته بطلب إعادة الدعوى للنيابة العامة، لبيان عما إذا كانت حالة المتهم تسمح بسؤاله في هذا التوقيت من عدمه أصليا واحتياطيا البراءة لانتفاء الخطأ في جانب المتهم.

 

واستمعت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد لأقوال المصابين في حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدي، الذين ذكروا أنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكي ماركة كيا سيراتو فوجئوا باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

وتابع المصابون والذين أدلى بعضهم بأقواله في النيابة العامة، فيما تم الاستماع لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية، أنهم كانوا يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة عالية بشكل كبير.  

وقال الفنان مصطفى هريدي خلال التحقيق معه، أنه فوجئ بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز