عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة قناة السويس تشارك بفريق بحثي في مشروع "موسوعة النباتات البرية المصرية"

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أعلن رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور اليوم  الأحد، مشاركة فريق بحثي بالجامعة في المشروع الوطني "موسوعة النباتات البرية المصرية" الممول من أكاديمية البحث العلمي في إطار اهتمام الجامعة بالجانب البحثي والأكاديمي وتعزيز التعاون بين العلماء والباحثين لبناء القدرات العلمية والتكنولوجية من خلال ربط الأبحاث والدراسات العلمية بالمشكلات الراهنة والعمل على إيجاد حلول علمية لها.



وقال رئيس الجامعة ، في بيان اليوم، إن مشاركة الفريق البحثي نابعة من دور الجامعة في وضع استراتيجيات في مجال البحث العلمي بما يسهم في تقدم المعرفة العلمية بمجال النباتات البرية المصرية. 

من جانبه، أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وعضو الفريق البحثي، أن المشروع يهدف إلى مسح النباتات في المناطق المدروسة (ساحل البحر الأحمر وشمال سيناء) وتحديث تقييم التهديد الواقع على النباتات البرية في المناطق الدراسة.

وأكد الدكتور عبد الرؤوف مصطفى أستاذ البيئة النباتية بكلية العلوم بالجامعة أن الفريق البحثي يساعد بتوثيق المعلومات المتاحة عن الأنواع النباتية الهامة التي تنمو في مناطق الدراسة وخاصة النباتات المتوطنة والمهددة بالانقراض والاقتصادية (بما في ذلك الطبية).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز