عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سوريا تقدر المواقف الداعمة والمساعدات المقدمة من الهند

الدكتور فيصل المقداد
الدكتور فيصل المقداد

 أعرب وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد عن تقدير بلاده لمواقف الهند الداعمة والمساعدات التي تقدمها لها.



جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جيشانكار، اليوم /الأحد/ ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 77، حيث أكد الجانبان أهمية تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، واتفقا على استمرار اللقاءات والتنسيق بين الجانبين، وفقا لوكالة الأنباء السورية.

ومن جهته.. أكد الوزير الهندي استمرار بلاده بدعم سورية والوقوف إلى جانبها.

وفي سياق متصل.. بحث وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد مع وزير خارجية أرمينيا آرارات ميرزويان، آخر التطورات في البلدين، مؤكدين عمق العلاقات الودية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الصديقين.

وشدد الوزيران على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتطويرها، بما يخدم مصلحة البلدين.

وأعرب المقداد عن شكر بلاده وتقديرها للمساعدة التي تقدمها أرمينيا لها في مجال إزالة الألغام.  كما التقى وزير الخارجية السوري مع وزير خارجية المالديف عبد الله شاهد، حيث أعربا عن ضرورة فتح آفاق للتعاون بين البلدين الصديقين.

وأشار المقداد لنجاح وزير خارجية المالديف خلال رئاسته الدورة السابقة للجمعية العامة في إدارة أعمالها والتعامل مع القضايا الصعبة التي واجهتها المنظمة الدولية .

من جهته.. أوضح وزير خارجية المالديف أن الحوار والتفاهم المشترك هو الطريق السليم لتخطي المصاعب والتحديات التي تواجهها الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز