عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا يشيد بدور واعظات الأوقاف في الحقل الدعوي

الدكتور عبد الصمد اليزيدي
الدكتور عبد الصمد اليزيدي

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا الدكتور عبد الصمد اليزيدي الدور البارز والمشهود في الحقل الدعوي الذي تقوم به واعظات وزارة الأوقاف.



وأعرب اليزيدي - في تصريح على هامش مشاركته في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الـ33، الذي تنظمه وزارة الأوقاف تحت عنوان (الاجتهاد ضرورة العصر: صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه) - عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر، قائلا: "إنه مما يثلج الصدر أن نرى ضمن الحضور هذا الحضور المشرف للمرأة العاملة في الحقل الدعوى، واعظات وزارة الأوقاف المصرية".

وأضاف: "دور واعظات الأوقاف بارز ومشهود في الحقل الدعوي، ولابد من تربية الأولاد على الحفاظ على البيئة، وخصوصًا أن مصر ستنظم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (Cop27) بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم، حيث أن اختيار مصر البلد السعيد لم يكن عبثا وإنما لدورها الوطني والإقليمي والعالمي في تطبيق المعايير الدولية لكرامة الإنسان، وحيث أن الحفاظ على البيئة من صميم حقوق الإنسان".

ونوه بأن الإسلام حافظ على البيئة، داعيا إلى الحفاظ على المياه، حيث أنها من صميم القيم الإسلامية والوصايا القرآنية والنصائح النبوية، مشددا على أنه حري بالمسلم المحب لدينه أن يلتزم هذه الوصايا لارتباطها بمبدأ الأمانة التي حملها الإنسان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز