عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيطاليا تدفع ١٥ ألف دولار لمن يذهب للعيش في جزيرة خلابة

سردينيا
سردينيا

إذا كان أي شخص قد حلم يومًا بعيش "la dolce vita"، "الحياة الحلوة" في إيطاليا، فهذه هي الفرصة الآن لتلقي المال والعيش في جزيرة جميلة جدًا.



 

 

 

إيطاليا وجهة يحلم بها كثير من الناس. مع المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ والفن والثقافة، هناك الكثير ليستكشفه الجميع في هذا البلد الأوروبي. 

بينما يزورها ناس كثيرون حاليًا، هناك المزيد والمزيد من الفرص للاستقرار في إيطاليا، ليس ذلك فحسب، بل تدفع الحكومة حتى لجذب سكان جدد.

تتمثل إحدى أحدث المبادرات في تشجيع العمال الشباب والعائلات على الاستقرار في جزيرة سردينيا الجميلة، قبالة الساحل الغربي لإيطاليا.  مثل العديد من المناطق الأخرى في البلاد، تعاني سردينيا من انكماش سكاني وشيخوخة، إلى جانب ضعف الاقتصاد.

 

بلدة في سردينيا الإيطالية

 

لذلك، فإن الحكومة الإيطالية مستعدة لدفع ١٥ ألف يورو لمن يريد الذهاب للعيش في هذه الجزيرة المتوسطية.

وحسبما ذكر موقع "Soha" الفيتنامي، خصصت سردينيا 45 مليون يورو لدعم 3000 شخص على استعداد للانتقال إلى هنا ، 15000 دولار لكل منهم. قال كريستيان سوليناس، رئيس سردينيا في بيان صحفي: "نحن نمكن الشباب من اتخاذ قرار العيش وتطوير اقتصاد المناطق الأقل كثافة سكانية".

قد يبدو عرض 15000 دولار لرحلة إلى إيطاليا رائعًا في البداية، لكن العرض يأتي أيضًا مع بعض المتطلبات. سردينيا مكان مهجور إلى حد ما يبلغ عدد سكانه أقل من 3000 نسمة، وأولئك الذين يوافقون على الانتقال إلى هنا سيضطرون إلى إنفاق 15000 دولار لشراء وتجديد منزل والعيش فيه.

 وفي غضون 18 شهرًا، سيتعين عليهم أيضًا التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في سردينيا.

لكن أولئك الذين يقبلون تجربة حياة جديدة يمكنهم الاستمتاع بأكثر الشواطئ وحشية وأكثرها زرقة في أوروبا، يمكنهم أيضًا الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في الجبال حيث يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة في الصيف بين 25-31 درجة مئوية.

 

سردينيا ليست المكان الوحيد في إيطاليا الذي يتبرع بالمال لجذب سكان جدد، في كالابريا، سيحصل كل انتقال على دعم قدره 33000 دولار. شرط الحصول على المال هو أن يكون الشخص الذي ينتقل للعيش قد بلغ سن الرشد وألا يزيد علي 40 عامًا.

 

 يجب أن يكونوا أشخاصًا من مدينة يزيد عدد سكانها عن 2000 شخص في إيطاليا أو أجانب. هذه الخطوة هي جزء من مبادرة تمويل بقيمة 700 ألف يورو لتنشيط المدن الصغيرة وتسهيل أعمال الشباب.

وفي الوقت نفسه، في قرية سانتو ستيفانو دي سيسانيو، سيحصل السكان الجدد على إعانة تصل إلى 52،022 دولارًا للانتقال للعيش والعمل هناك.

يبلغ عدد سكان القرية الخلابة الواقعة على قمة تل في منطقة أبروتسو جنوب شرق إيطاليا حوالي 115 نسمة فقط، 41 منهم فوق سن 65.، ولا يوجد سوى 13 شخصًا تقل أعمارهم عن 20 عامًا في القرية، لذلك، فإن المجتمع المحلي مهتم جدًا بضمان التنمية المستدامة وطويلة الأجل للمنطقة.

 تتضمن مبادرة الجذب السكني الجديدة منحًا تصل إلى 8000 دولار سنويًا لمدة ثلاث سنوات. ميزة أخرى هي أن المقيمين الذين يبدأون مشروعًا تجاريًا سيحصلون على دفعة لمرة واحدة بحد أقصى 20000 دولار.

 

تهدف جميع المشاريع التي تدعم الأموال لجذب الشباب إلى تعزيز الاقتصاد المحلي وإعطاء حياة جديدة للمجتمعات المحرومة.

 

بالإضافة إلى دعم السكان الجدد، تبيع العديد من المدن في إيطاليا المنازل مقابل 1 يورو. في عام 2019، بدأت بلدة Bivona في صقلية بيع المنازل مقابل 1 يورو مع مزايا ضريبية وإجراءات إدارية مبسطة.

 

وفي نفس العام، قامت بلدة كاماراتا ، التي أطلق عليها اسم "بلدة 1000 شرفة"، بتوزيع منازل مجانية على سكان جدد. سيحصل الأطفال حديثو الولادة هنا أيضًا على 1000 يورو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز