عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "القيادة اليمني" يؤكد التزام المجلس والحكومة اليمنية بنهج السلام الشامل

الدكتور رشاد محمد العليمي
الدكتور رشاد محمد العليمي

   أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل القائم على مرجعيات المبادرة الخليجية ومقررات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.



 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج، حيث بحثا المساعي الأممية المنسقة مع الإقليم والمجتمع الدولي لتجديد الهدنة وفرص توسيعها لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، فضلا عن الضغوط الدولية المطلوبة لدفع الحوثيين على الوفاء بالتزاماتهم بموجب الإعلان الأممي واتفاق ستوكهولم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت).

 

وفي السياق ذاته، بحث الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جابرييل فيناليس، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، ومسار الهدنة الإنسانية والضغوط الأوروبية والدولية المطلوبة لدفع ميليشيا الحوثي للوفاء بالتزاماتها بموجب الإعلان الأممي بما في ذلك فتح طرق تعز وباقي المحافظات ودفع رواتب الموظفين من عوائد موانئ الحديدة.

 

وأشاد العليمي - خلال اللقاء - بالدعم الأوروبي الكبير للشعب اليمني وجهود إحلال السلام والاستقرار والتخفيف من المعاناة الإنسانية في البلاد، كما تسلم دعوة لزيارة بروكسل خلال الفترة المقبلة. من جانبه، أكد فيناليس استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي اليمني وجهود مبعوث الأمم المتحدة لتجديد الهدنة الإنسانية والبناء عليها للتوصل إلى اتفاق سلام شامل يلبي مصلحة جميع اليمنيين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز