عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكري يؤكد التزام مصر بدعم دور الأمم المتحدة في حفظ وبناء السلام

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين، التزام مصر بدعم دور الأمم المتحدة في حفظ وبناء السلام، والاستمرار في المشاركة الفعالة في عمليات حفظ السلام فى مناطق النزاعات، بدعم واحترام مقاصد ميثاق الأمم المتحدة.



 

جاء ذلك خلال لقاء شكري اليوم مع "أنطونيو جوتيريش" السكرتير العام للأمم المتحدة، وذلك في ختام مشاركته فى أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول تقييم أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة، وما شملته من مناقشات حول العديد من القضايا والتحديات التي تواجه العالم فى تلك اللحظة الفارقة، والدور المتوقع والمطلوب أن تضطلع به الأمم المتحدة لضمان احترام قواعد القانون الدولي والاستجابة لتطلعات شعوب العالم دون تفرقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تركز بشكل مفصل على التداعيات الاقتصادية والسياسية للأزمة الأوكرانية-الروسية، وتطورات الأوضاع في ليبيا والشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، فضلا عن ملف سد النهضة الذي حرص وزير الخارجية إلى استعراض الموقف المصري تجاهه.

ومن جانبه، أبدى السكرتير العام للأمم المتحدة تقديره للدور الهام الذي تضطلع به مصر في إطار العمل متعدد الأطراف، خاصة في إطار المجموعات الإقليمية وتجمعات الدول النامية مثل الـ77 والصين.

كما استعرض جوتيريش ما تقوم به الأمم المتحدة من مبادرات لاحتواء أزمة الغذاء، وجهود المنظمة في إصلاح النظام الاقتصادي العالمي لرفع الأعباء المتزايدة عن الدول النامية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز