عاجل
الثلاثاء 21 مارس 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

خطة الجوكر.. طريقة كولر لفك التكتلات الدفاعية

السويسرى مارسيل كولر
السويسرى مارسيل كولر

خطة الجوكر.. طريقة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء مع لاعبي المارد الأحمر في سعيه لإعادة اكتشافهم.



 

ومنذ تولي السويسري مارسيل كولر، المدير الفني القيادة الفنية للفريق؛ تسود حالة من التفاؤل والتركيز بين لاعبي النادي الأهلي.

 

خطة الجوكر.. طريقة كولر لفك التكتلات الدفاعية

ومن خلال خطة الجوكر يسعى كولر لإعادة اكتشاف لاعبي الأهلي بما يمنح الفريق مرونة تكتيكية خلال اللقاءات التي تحتاج لتغيير طريقة اللعب أو إعادة تمركز اللاعبين لخلخلة دفاعات الفرق المتكتلة أمام المرمى.

ونال عدد من اللاعبين إشادة المدير الفني السويسري، وفي مقدمتهم محمود عبد المنعم "كهربا" جناح الفريق، الذي كان يواجه مصيرًا غامضًا بسبب الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، بالإضافة إلى جانب خروجه من حسابات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء، الذي أبعده عن الفريق على سبيل الإعارة إلى الدوري التركي في الموسم الماضي، قبل أن يعود إلى الأهلي خلال قترة الانتقالات الصيفية الحالية.

تمسك المدرب السويسري بكهربا دفع محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لعقد اجتماعات مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق، ومارسيل كولر، ولجنة التخطيط بقيادة الثنائي زكريا ناصف ومحسن صالح؛ للبحث عن حل لأزمة غرامة محمود كهربا المقررة عليه لصالح نادي الزمالك، والتي تقدر بنحو 40 مليون جنيه.

 

وانتهت الاجتماعات بوعد محمود الخطيب اللاعب بحسم الأزمة، وسداد الغرامة، لنادي الزمالك في نهاية شهر أكتوبر المقبل، بعد الاتفاق على طريقة سداد قيمة الغرامة للزمالك.

 

وينتظر كهربا الحصول على نصف مقدم تجديد عقده، بالإضافة لعقد إعلاني ليقوم بتسديد قيمة الغرامة.

 

كما يتم البحث حاليا مع اللاعب لإيجاد طرق أخرى للمساهمة في سداد الغرامة الكبيرة لنادي الزمالك.

 

أما المهاجم المحمد من قبل موسيماني، حسام حسن؛ فتجدد الأمل لديه، بالتواجد كعنصر أساسي مع المارد الأحمر، خصوصًا بعد الثقة التي منحها كولر له، والإشادة به خلال اللقاءات الودية.

 

وكانت لدى حسام حسن في نهاية الموسم الماضي رغبة شديدة وملحة للرحيل عن النادي الأهلي، إثر تجاهله من المشاركة، رغم احتياج الأهلي الشديد لمهاجم.

 

وأشاد كولر- في جلسة جمعته مع حسام حسن- باللاعب لتألقه في المباريات الودية، وجديته في التدريبات الجماعية تحت قيادة المدرب.

 

فيما يعد طاهر محمد طاهر، لاعب النادي الأهلي، قالق اكتشافات كولر، بعدما كسب ثقة جماهير القلعة الحمراء مع نهاية الموسم الماضي.

 

وعلى الرغم من دخول طاهر قائمة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم؛ لكن تألقه مع الفريق في نهاية الموسم الماضي دفع مجلس إدارة الأهلي للتمسك به.

 

وازداد تفاؤل طاهر، مع مجيء كولر الذي أكد أن اللاعب يحتاج إلى المزيد من التدريبات على تنفيذ عدد من الجمل التكتيكية؛ ليستمر تألقه، ولا يظهر على فترات كما كان يحدث في الموسم الماضي.

 

أما آخر اللاعبين الذين نالوا إشادة السويسري فكان الجناح الأيمن حسين الشحات الذي فاجأ كولر بمستوى غير ما قيل له وما رآه في المباريات السابقة، حتى قال له خلال خروجه من مباراة أسوان الودية الأخيرة "أنت كويس".

ويأتي تألق الشحات لشفائه من الإصابة في غضروف الركبة التي كان يلعب وهو مصاب بها إلى أن نال فترة راحة وأجريت له عملية أنهت الإصابة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز