عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العمومية للاتحاد الدولي للدارتس تصوت على استضافة مصر لبطولة أوروبا

تنطلق اليوم الثلاثاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للدارتس رقم 27 والتي تستضيفها مدينة جانديا الإسبانية بمشاركة 80 دولة أعضاء بالاتحاد من بينها مصر ويمثلها وفد مكون من الدكتور يحيى عبد القادر والدكتور جمال يوسف والمهندس عادل عمر.



 

 

ومن المنتظر أن تتقدم مصر بملف تنظيم بطولة كأس أوروبا للدارتس 2024 لاسيما وأن مصر تقع ضمن مجموعة شرق أوروبا للدارتس بناء على تقسيم الاتحاد الدولي للعبة ومن المنتظر إقامة البطولة في مدينة العلمين الجديدة بعد موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رسميا على طلب الاستضافة رسميا.

 

كما سيتم خلال الاجتماع اعتماد تأسيس الاتحاد الإفريقي للدارتس برئاسة مصر ومقره القاهرة بعد أن تم تشكيله في اجتماع سابق في القاهرة بمشاركة الدول الإفريقية أعضاء الاتحاد الدولي برئاسة الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحادين المصري والعربي على أن تقام كأس إفريقيا للدارتس في القاهرة.

 

ومن جانبه قال الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري إن مصر قدمت ملفا متكاملا لاستضافة بطولة أوروبا 2024 حتى تحظى بشرف تنظيمها كما أن مصر عرضت على الجمعية أيضا تنظيم بطولة إفريقية تنشيطية في فبراير 2023 في الأقصر.

ومن ناحية أخرى انطلق الاجتماع الفني لبطولة أوروبا اليوم بهدف اطلاع الدول المشاركة على أماكن التدريب والمباريات ونظام وأسلوب المنافسات التي من المقرر أن تبدأ غدا وفقا للقرعة التي تم إجراؤها من قبل.

يذكر أن بعثة مصر للدارتس كانت قد وصلت إسبانيا أمس وتضم الدكتور يحيى عبد القادر رئيسا والدكتور جمال يوسف والمهندس عادل عمر عضوا مجلس الإدارة وأحمد عز مدربا واللاعبين أحمد النخيلي ومحمد زورمبة ومحمد غريب ومحمود صلاح وأحمد سيد حامد وعلي حسن وعلياء إبراهيم وندى محمود ومروة على وليلى الأنصاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز