عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القصير يؤكد ضرورة دعوة الشركاء الدوليين للاطلاع على نجاحات الفاو في مصر

وزيرالزراعة خلال لقائه وفد الفاو
وزيرالزراعة خلال لقائه وفد الفاو

 أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ضرورة توسيع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” نطاق عمل المكتب القطري بالقاهرة ودعوة الشركاء الدوليين للمنظمة لزيارة مصر؛ للاطلاع على قصص النجاح التي حققتها بمصر وإمكانية تطبيقها في دول عدة.



جاء ذلك خلال لقائه اليوم  الثلاثاء، ماوريتسيو مارتينو مساعد المدير العام لمنظمة “الفاو”، واستشاري المسائل الاستراتيجية الخارجية والداخلية للمنظمة، والوفد المرافق له؛ لبحث تعزيز التعاون بين المنظمة والوزارة.

وأوضح القصير أهمية وجود وحدات للأعمال الزراعية تكون تابعة لمنظمة "الفاو"، قائلًا: "لدينا صندوق للتأمين على الماشية ويمكن التعاون مع الفاو في الموضوعات المتعلقة بالتأمين على المحاصيل الاستراتيجية".

وتم خلال اللقاء، بحث التعاون الذي تعتمده منظمة “الفاو” لربط مصر بعدد من الدول الإفريقية لتحقيق التكامل ومثال على ذلك التعاون بين مصر وجنوب السودان، ومنظمة (الفاو) في تعزيز صحة الماشية بجنوب السودان بخبرة مصرية خالصة وأمصال ينتجها مركز البحوث الزراعية.

من جانبه.. أكد مساعد المدير العام لمنظمة”الفاو” أن الاهتمام بموضوعات التمويل يتزايد نظرًا للحاجة للوصول لمعدلات مرتفعة من كفاءة تنفيذ المشروعات.

وبدوره.. أوضح ممثلو منظمة “الفاو” أن لديهم مركزًا للاستثمار يعمل على عدة موضوعات منها التأمين الموجه لصغار المزارعين للتأمين على الحاصلات الزراعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز